الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / وزيرة الثقافة والفنون وفاء شعلال لمدراء قطاعها الولائيين: “دعوة لتسوية الوضعيات المالية وضمان النزاهة في التوظيف والترقيات”

وزيرة الثقافة والفنون وفاء شعلال لمدراء قطاعها الولائيين: “دعوة لتسوية الوضعيات المالية وضمان النزاهة في التوظيف والترقيات”

 

شددت وزيرة الثقافة والفنون وفاء شعلال على مسؤولي القطاع من أجل تسوية الوضعيات المالية وتسديد الديون، والتخلي عن الممارسات الانتهازية في التوظيف والترقيات التي تتم بطرق غير شفافة.

الوزيرة وخلال لقائها مع المديرين الولائيين للثقافة والفنون، والذي خصص لتسطير خطة عمل لتجسيد برنامج الوزارة وفق الأولويات المحددة بضرورة رقمنة وتحسين الخدمة العمومية، والتواصل الدائم مع الأسرة الفنية والثقافية والمواطنين والاستماع إلى انشغالاتهم، دعت المديريين الولائيين للعمل مع المسؤولين المحليين بغرض تسجيل مشاريع تتعلق بالثقافة والفنون والتراث في مدونات التجهيز القطاعية غير المركزية.

في نفس السياق، أعطت جملة من التعليمات لإرشاد النفقات وترشيد المال العام، والاستغلال الأنجع للوسائل للدفع بعجلة تطور القطاع، كما أصرت وبقوة على اشراك المجتمع المدني والجمعيات الثقافية لتفعيل النشاط  الثقافي الفني على المستوى الوطني،وتجسيد المشاريع القطاعية.

وكانت قد حضرت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة وفاء شعلال جوانب  من ورشات العمل المبرمجة ضمن اللقاء القطاعي للمديرين الولائيين والتي كانت معنونة بــ: ورشة خاصة بالادارة و المستخدمين و الادماج، وررشة خاصة بتسيير و متابعة انجاز المشاريع و الرقمنة، ورشة خاصة بالاقتصاد الثقافي، ورشةً خاصةً بالولايات العشر الجديدة.

واستمعت الوزيرة إلى التوصيات المرفوعة  في ختام هذا اللقاء القطاعي، مؤكدةً  حرص الدولة على التكفل بكافة الانشغالات التي تخص القطاع.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super