الأربعاء , مايو 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الطرفان استعرضا فرص التعاون الثنائي:
وزير التكوين المهني يستقبل السفير الإيطالي بالجزائر

الطرفان استعرضا فرص التعاون الثنائي:
وزير التكوين المهني يستقبل السفير الإيطالي بالجزائر

استعرض وزير التكوين والتعليم المهنيين، ياسين مرابي أمس، مع السفير الايطالي بالجزائر، جيوفاني بولييزي، فرص التعاون الثنائي في مجال التكوين المهني.
وأوضح بيان للوزارة أن الوزير، ياسين مرابي استقبل السفير الايطالي بالجزائر وتطرق الطرفان إلى العلاقات الجزائرية-الايطالية، لاسيما فيما يخص التطورات والتحديات في مجال التكوين المهني” وتباحثا حول المجالات التي يمكن أن تشكل فرصا للتعاون والشراكة بين مؤسسات التكوين المهني الجزائرية والإيطالية.
وقدم الوزير خلال هذا اللقاء لمحة موجزة عن برنامج تطوير وإصلاح منظومة التكوين والتعليم المهنيين مؤكدا أن “مخطط عمل قطاعه يولي أهمية بالغة لمواءمة برامج وعروض التكوين مع متطلبات سوق الشغل وقابلية تشغيل حاملي شهادات ومؤهلات التكوين المهني، وذلك بغرض الحد من البطالة”.
وأعرب الوزير “عن أمله في تجسيد شراكة مع مؤسسات التكوين المهني الإيطالية للاستفادة من خبرتهم، لاسيما في ميدان التكوين والتدريب في مجال ترميم الآثار التاريخية، الفندقة والسياحة، الصناعة الغذائية، المهن الجديدة القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.
كما طلب الوزير من السفير “دراسة إمكانية السماح لطلبة وأساتذة التكوين المهني بإجراء تربصات تطبيقية على مستوى المؤسسات الاقتصادية الإيطالية المتواجدة بالجزائر، قصد الاستفادة من الخبرة والتكنولوجيات المتقدمة التي تتميز بها هذه المؤسسات”.
ومن جهته، أظهر السفير الإيطالي “اهتمامه واستعداده لدعم التعاون بين البلدين في كل المجالات التي تتعلق بالتكوين المهني.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super