الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إضراب الأطباء المقيمين وعودة مساعدي التمريض للاحتجاج :
وزير الصحة يواجه موجة جديدة من التصعيد

إضراب الأطباء المقيمين وعودة مساعدي التمريض للاحتجاج :
وزير الصحة يواجه موجة جديدة من التصعيد

يدخل بداية الأسبوع القادم الأطباء المقيمون في إضراب وطني مفتوح ردا على عدم تجاوب وزارة الصحة مع مطالبهم المرفوعة منذ أكثر من شهر وإخلافها بوعودها المقدمة قبل أسبوعين.
وحسب النقابة المستقلة للأطباء المقيمين، فإن الدخول في إضراب لثلاثة أيام لم يحرك للوزارة ساكنا ولم يدفعها حتى للاستفسار عن وضع المستشفيات التي شلت طيلة شهر من الإضراب.
وحسب ذات الجهة،فإن تمسك الأطباء المقيمون من كل ولايات الوطن بقرار الإضراب والمقدر عددهم بأكثر من 1500 محتج دفعهم للتصويت مع خيار مواصلة الإضراب والدخول في إضراب وطني مفتوح بداية من يوم الأحد القادم.
وأكدت ذات الجهة ، أن لجوء وزارة الصحة لقرار الفصل والاختصام من الأجر أنه لن يؤثر عليهم ولن يدفعهم للعدول عن قرارهم والمطالبة بالاستجابة لمطالبهم المرفوعة،مؤكدين تمسكهم بمطالبهم المتمثلة بالخصوص في إعادة النظر في الخدمة المدنية وتحسين ظروف العمل وتشديد إجراءات الرقابة وحماية الأطباء أثناء أداء عملهم والتكوين التطبيقي، وبدورها، أعلنت تنسيقية الوطنية لموظفي الصحة الخلية الوطنية لمساعدي التمريض إلى جانب رؤساء الخلايا الولائية للتنسيقية ،في حديثهم مع “الجزائر” أن قرار العودة للاحتجاج سيتم الفصل فيه هذا الأسبوع ولم تستبعد ذات الجهة قرار الدخول هي الأخرى في إضراب وطني مفتوح خلال الأيام القادمة موازاة مع إضراب الأطباء المقيمين.
ونددت ذات الجهة، بسياسة التجاهل والتعسف المنتهجة من قبل الوزارة الوصية حسبها،ويطالب الغاضبون،بفتح باب الحوار وإشراك مساعدي التمريض في كل النقاط المتعلقة بهم، تعديل القانون الأساسي للشبه الطبي خاصة فيما تعلق بشق مساعدي التمريض “المرسوم التنفيذي رقم 121 المؤرخ في 20 مارس” والذي يتعارض مع القانون الوظيف العمومي، الأمر رقم 03-05 والمتعلق والمتمثل في حق ترقية الموظف في مساره المهني .
وللإشارة تشهد جل المستشفيات حالة من الفوضى بسبب الإضرابات المتكررة والتي يقودها الأطباء المقيمين منذ شهر،فهل سيتدخل مختار حزبلاوي ويضع حد لهذه الحالة.؟
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super