الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير العمل يدعو إلى مكافحة العمل غير المصرح به

وزير العمل يدعو إلى مكافحة العمل غير المصرح به

شدد وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي يوسف شرفة على ضرورة مكافحة العمل غير المصرح به دون هوادة, معتبرا أن ذلك يضر بشكل كبيرسواء بالعمال أو بصناديق الضمان الاجتماعي التي تحرم بذلك من الاشتراكات.

و أوضح الوزير خلال زيارة عمل إلى بجاية, أن “الجميع متضرر بما في ذلك صندوق التقاعد”, داعيا هياكل وزارته إلى مكافحة دون هوادة لهذه الظاهرة, سيما في سياق و آفاق الانعاش الاقتصادي.

و أشار شرفة في هذا الصدد, الى “الافاق” التي يعد بها سريان المفعول المقبل, لقانون الاستثمارات الجديد و الذي “سيشكل قطيعة مع القوانين القديمة”, و كذا تجسيد جميع اجهزة المساعدة على الادماج المهني و الاجتماعي او كذلك القانون الجديد 70/11 الذي يرخص للمستخدمين من اصحاب المشاريع اخذ عطل من اجل التفرغ لمؤسساتهم.

كما اكد ان ذلك سيساعد على انشاء المؤسسات و تحسين فرص العمل و بالتالي الانعاش الفعلي للاقتصاد, مقترحا مسعيين للعمل في مجال المكافحة مشيرا في هذا الصدد الى تكثيف عمليات المراقبة و تحسيس رؤساء المؤسسات او اصحاب المشاريع.

و تطرق الوزير في سياق آخر, الى سريان مفعول جهاز المساعدة على الادماج المهني, الذي يهدف الى ادماج 1.3 مليون طالب عمل, و كذا جهاز المساعدة على الادماج الاجتماعي و الذي يخص 132.000 مستخدم قبل نهاية السنة.

واعتبر في ذات الصدد ان “الوتيرة جيدة”, و ذلك على غرار تلك المتعلقة بدفع منح البطالة الى طالبي العمل لاول مرة, حيث سيتلقى 75 % منهم اولى مستحقاتهم قربيا.

و في اطار جولة الوزير بالولاية, قام بزيارة مخبر متطور لجراحة الاسنان, تم انشاؤه في اطار المؤسسات الناشئة المحلية, وكذلك فندق الجرف الذهبي بمالبو, التابع لوصاية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و عقد اجتماع عمل مع اطاراته.

كما اغتنم الفرصة لتوزيع شهادات الادماج على عشرة عاملين شباب و آخرين شهادات تقديم منحة البطالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super