الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / وفاء شعلال تعزي عائلة الراحل: وداعا الفنان ياسين زايدي

وفاء شعلال تعزي عائلة الراحل: وداعا الفنان ياسين زايدي

 

شيع جثمان الفنان الراحل ياسين زايدي، إلى مثواه الأخير، أمس الأحد بمقبرة درارية، بحضور عدد من أصدقائه.

وتوفي يوم السبت بالجزائر العاصمة، الممثل والمخرج المسرحي، ياسين زايدي، عن عمر ناهز 47 سنة بسبب مرض أصاب الكلى، ومضاعفات فيروس “كورونا”، حيث عزت وزيرة الثقافة والفنون وفاء شعلال عائلة الراحل.

وقد بدأ المرحوم ياسين زايدي مشواره في الفن الرابع، مع فرقة للكشافة الإسلامية الجزائرية، حيث قدم في عمر 14 مسرحية “الصندوق والبندقية”، وقد وجهه مؤطروه في الكشافة نحو قسم المسرح بمعد الموسيقي بقصبة الجزائر، حيث حصل على تكوين.

وينشط ياسين زايدي كممثل في المسرح الوطني محيي الدين بشطارزي، حيث غالبا ما لمع نجمه على الخشبة لدى تقديمه أعمال مسرحية على غرار”سليمان اللوك” المقتبسة عن “المريض الوهمي” لموليير و”أوميرتا” من إخراج مجهري ميسوم في سنة 2017، وكذلك “حلم أب” لحمة ملياني في سنة 2011 و “المفترسون” لأحمد بن عيسى في سنة 2008 وكذا “الجثة المطوقة”، كما شارك الراحل ياسين زايدي كممثل في 26 عملا مسرحيا ولمع أيضا كمخرج.

وعلاوة على المسرح، شارك الفقيد كوجه تلفزيوني في 25 إنتاجا، من بينها “الليالي البيضاء” و “القلادة”، “دوار الشاوية” و”المكتوب”، أما آخر ظهور له على الركح فيعود إلى شهر أكتوبر الأخير، من خلال مسرحية “فن” كتتويج لمذكرة نهاية الدراسة للمخرجة نبيلة إبراهيم.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super