الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / جزائريون ينشرون صورة معه في مهرجان المسرح العربي بمصر: وفاة الفنان السوري أسعد فضة إشــاعة

جزائريون ينشرون صورة معه في مهرجان المسرح العربي بمصر: وفاة الفنان السوري أسعد فضة إشــاعة

بعد أن تداولت مواقع إعلامية سورية خبر وفاة الفنان السوري أسعد فضة، عن عمر ناهز 81 سنة، وانتقل الخبر بسرعة االبرق، نفت نقابة الفنانين السوريين في بيان لها ، معتبرين أن الخبر ماهو إلا إشاعة.

في سياق متصل، نشر مسرحيون جزائريون وهم: الناقد الصحفي المسرحي محمد شماني، الدكتور محمد بوكراس، والاستاذ عبد الناصر خلاف صورة تجمعهم بالراحل في مصر، وهم حاليا يشاركون في فعاليات المهرجان العربي للمسرح في طبعته الحادية عشر .

الفنان أسعد فضة مخرج وممثل سوري، ولد عام 1938 في قرية بكسا في اللاذقية، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، تعددت أعماله ما بين التلفزيون والسينما وحتى على خشبة المسرح، من بينها “الجوارح”، “الكواسر”، “الدبور”، “العبابيد”، “باب الحارة08″….

حصد العديد من الجوائز كأفضل ممثل وجوائز تقديرية من مهرجان دمشق السينمائي الدولي ومهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون، كما تم تكريمه في عام 2006 بتسمية «صالة المسرح القومي» في مدينة اللاذقية باسم «مسرح الفنان أسعد فضة»…

وكرم الفنان أسعد فضة الذي اشتهر أكثر باسم “ابن الوهاج”، عام 2017 بالجزائر، أين حل ضيف شرف فعاليات مهرجان وهران السينمائي الدولي للفيلم العربي في عام 2017.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super