الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وفاة 26 شخصا اختناقا بغاز أكسيد الكربون عبر الوطن منذ بداية جانفي الحالي

وفاة 26 شخصا اختناقا بغاز أكسيد الكربون عبر الوطن منذ بداية جانفي الحالي

 

قي 26 شخصا مصرعهم اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون وتم انقاذ 421 اخرين من الموت اثر استنشاقهم لذات الغاز السام عبر مختلف ولايات الوطن منذ بداية جانفي الجاري، حسبما علم هذا الاحد من مصالح الحماية المدنية.

وأكد النقيب نسيم برناوي، رئيس مكتب الاعلام والتوجيه بالمديرية العامة للحماية المدنية، أن أثقل حصيلة سجلت بولاية تيارت بوفاة ستة أشخاص تليها الجزائر العاصمة بتسجيل ثلاث وفيات، في حين تم تسجيل حالتي وفاة بكل من ولايات بجاية والجلفة ومعسكر وميلة.

وكشف نفس المتحدث أن 126 شخصا لقوا حتفهم اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون وتم إسعاف ما لا يقل عن 2247 آخرين اثر قيام عناصر الحماية المدنية ب2200 تدخل خلال سنة 2020.

ولاحظ ذات المسؤول أنه مقارنة مع سنة 2019، تم تسجيل انخفاض في عدد الوفيات ب 19 وفاة في حين سجل 57 حالة وفاة في جانفي من 2019، مشيرا الى أن  بداية جانفي من هذه السنة سجل بها 26 وفاة وهو رقم اعتبره “مرتفع لحد الان كونه مرشح للارتفاع”.

وأرجع برناوي أسباب ارتفاع عدد الضحايا الى موجدة البرد الكبيرة مما يضطر المواطنون الى استعمال وسائل التدفئة دون احترام أحيانا  التدابير الوقائية وغياب التهوية مما يؤدي إلى تسرب أحادي أكسيد الكاربون كونه غاز قاتل وليست له رائحة، الى جانب استعمال وسائل التدفئة التقليدية والات الطبخ وعدم مراقبة وصيانة أجهزة التدفئة القديمة في بعض الاحيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super