الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / تحضيرا لتصنيفها حديقة عالمية:
ولاية الجزائر تنظم ندوة دولية حول حديقة التجارب بالحامة

تحضيرا لتصنيفها حديقة عالمية:
ولاية الجزائر تنظم ندوة دولية حول حديقة التجارب بالحامة

كشف مدير الحديقة عبد الكريم بولحية ولاية الجزائر تنظم يوم الثامن أفريل المقبل ندوة دولية حول حديقة التجارب بالحامة بحضور مختصين و خبراء مهتمين بالمجال البيئي ، ضمن مسعى التعريف بهذا الفضاء الطبيعي والحيوي ، تحضيرا لعملية تصنيفه كحديقة عالمية . وأوضح على هامش أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي ان ندوة دولية حول حديقة التجارب بالحامة ستنظم في الثامن افريل المقبل بحضور خبراء دوليين (انجلترا و فرنسا و ايطاليا) يمثلون أهم المختصين الدوليين المعروفين في المجال البيئي و البيطري و المهتمين بحدائق الضفة المتوسطية. و يتضمن برنامج الندوة الرامية الى التعريف باهمية الغطاء النباتي الذي تحويه الحديقة و الذي يؤهلها الى ان تكون في مصاف الحدائق العالمية, ندوات و ورشات تقنية حول عملية جرد الانواع و مختلف الاصناف النباتية التي تحتوي عليها الحديقة حيث ستستغل نتائج هذه الورشات –حسب المتحدث– في مشروع جرد الممتلكات الطبيعية للحديقة و الذي اطلقه المجلس العلمي التابع لها خلال سنة 2017.
كما سيتم التطرق خلال هذه الندوة التي تتمحور حول شعار “دور حديقة التجارب بالحامة و الحدائق النباتية العالمية في الحفاظ على الانواع النباتية و الحيوانية بمحيطها و خارج محيطها” الى التقنيات الحديثة المعتمدة في الحفاظ على مختلف الانواع النباتية و التكفل بمساحات حديقة التجارب.

1.8 مليون عدد الزوار في 2017

يذكر ان عدد الزوار الّذين اختاروا حديقة التجارب للحامّة كوجهة للاستجمام و الراحة خلال سنة 2017 فاق 1.8 مليون شخص مقارنة بسنة 2016 أين استقبلت الحديقة ازيد من 1.4 مليون شخص ،فيما سجل توافد ما لا يقل عن 18.600 زائر على الحديقة خلال اول ايام السنة الجديدة 2018.
اما المجلس العلمي لحديقة الحامة فيسعى منذ السنة الماضية الى عملية جرد لمختلف الاصناف النباتية التي تتواجد بها بهدف ادراجها مجددا ضمن قائمة الحدائق العالمية المعترف بها دوليا حيث تم تنصيب المجلس للعمل على اعادة بعث الجرد و التصنيف و تثمين مكتسباتها الطبيعية و العمرانية والتاريخية.
ق-م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super