السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قال إن التحديات والخطورة والغليان السياسي اقتضى تأسيسها:
ولد عباس: لا نطمح لقيادة الجبهة الشعبية

قال إن التحديات والخطورة والغليان السياسي اقتضى تأسيسها:
ولد عباس: لا نطمح لقيادة الجبهة الشعبية

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أن الأفلان استجاب لنداء الرئيس بوتفليقة بخصوص الجبهة الشعبية القوية، لكنه لا يطمح لقيادتها. وخلال ندوة صحفية بمقر الحزب، قال ولد عباس أن الجزائر تعرف تحديات و تعيش مخاطر داخلية وخارجية.
وأضاف أن هذه التحديات يواجهها الحزب، وهم كأعضاء في هذه الجبهة يسعون لتقويتها برفقة 26 حزبا ومنظمات انضمت لنداء رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
وقال ان التحديات والخطورة والغليان السياسي تقتضي تأسيس الجبهة الشعبية الصلبة، مشيرا أن نداء أوّل نوفمبر ونداء رئيس الجمهورية متشابهين، بالإضافة إلى الحفاظ على الإستقرار و الأمن والمواطنين وبناء جزائر جديدة وصاعدة.
وقال إن الحزب يعمل على بلورة ميثاق شرف بهذا الخصوص، مذكرا أن الحزب لا يطمح لقيادة الجبهة وهو لا يحتكرها على الإطلاق.
وثمن جمال ولد عباس الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني رسالة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الأخيرة بمناسبة الاحتفال ب20 اوت 1956 وكل مضامينها
وقال أن الرئيس ذكر في رسالته بالأبعاد الإستراتيجية التاريخية والإقتصادية والسياسية، معرجا على كل المكاسب التي تحققت منذ أن تقلد الرئيس بوتفليقة سدة الحكم و القفزة النوعية منذ العام 1999.
كما نوه بالأمن والاستقرار الذي تعرفه البلاد وخاصة الطمأنينة والسكينة بفعل سياسة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

“الوضع الحالي للكوليرا قضية اتصال”
وفيما يخص موضوع الكوليرا، أفاد جمال ولد عباس الأمين العام لحزب الأفلان، أن المنظمة العالمية للصحة تسجل 4 ملايين مصاب بالكوليرا سنويا، مضيفا أن الكوليرا في الجزائر هي قضية إتصال فقط.
ودعا في هذا الشأن الى عدم تخويف وتهويل الشعب الجزائري خاصة وأن الوضع متحكم فيه ولم يخرج عن السيطرة.

“المغرب أغرقنا بالمخدرات”
وعبر ولد عباس عن أسفه بعد أن أغرقت المغرب، الجزائر بالمخدرات، مؤكّدا بأنّ الجزائر الذي كانت بلد عبور، تحولت إلى بلد استهلاك. وأضاف أنّ قوات الجيش الوطني والأمن حريصين على الأمن خاصة في الجنوب وعلى الحدود.
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super