الثلاثاء , يونيو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / منسق نقابة "كناس" عبد الحفيظ ميلاط يرد على الوزير شيتور::
“يجب تعزيز اللغة الإنجليزية في الجامعات”

منسق نقابة "كناس" عبد الحفيظ ميلاط يرد على الوزير شيتور::
“يجب تعزيز اللغة الإنجليزية في الجامعات”

أعلنت نقابة أستاذة التعليم العالي “كناس”، عن رفضها للتصريحات الأخيرة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي شمس الدين شيتور، بخصوص موقفه من اللغة الإنجليزية في الجامعة.
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شمس الدين شيتور، قد صرح قائلا: “لا يهم بأي لغة يتم تقديم العلوم سواء فرنسية أو إنجليزية، بل الأهم هو المحتوى الذي يتم تقديمه”.
وردا على هذا التصريح كشف منسق نقابة “كانس” عبد الحفيظ ميلاط في تصريح خص به “الجزائر” أن النقابة ترفض تصريحات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتؤكد على ضرورة السعي لتعزيز اللغة العربية والانجليزية في الجامعات الجزائرية خاصة أن 90 بالمائة من الأسرة الجامعية وافقت على تعميم الإنجليزية في كل الأطوار الجامعية والمعاهد.
وأضاف ميلاط أن معظم التخصصات العملية تدرس بالإنجليزية وحتى في فرنسا بحد ذاتها تخلت عن التدريس بالفرنسية بعد أن تأكد لها أنها ليست لغة علم، مؤكدا على ضرورة إدراج التعليم بالإنجليزية في الجامعات خصوصا في التخصصات العلمية والتقنية كون الأبحاث العلمية التي تنشر تكون باللغة الإنجليزية، وأشار عبد الحفيظ ميلاظ، أن عملية التحول لن تكون ساهلة ولا يمكن تنفيذها بين ليلة وضحاها، بل يجب أن يكون بطرق منهجية مدروسة تنفذ بشكل تدريجي
واعتبر ميلاط خرجة الوزير “بداية سيئة جدا”، متمنيا أن “يصحح بوصلته، قبل أن يصبح التصحيح غير ممكن”.
فلة-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super