الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / يجمع نصوص الفائزين في مسابقة “أبوليوس وبصمات”: دار خيال للـنشر والترجمة تستعد لنشر كتاب “الوبــاء”

يجمع نصوص الفائزين في مسابقة “أبوليوس وبصمات”: دار خيال للـنشر والترجمة تستعد لنشر كتاب “الوبــاء”

تدعم دار “خيال للنشر والترجمة” المسابقة الوطنية للقصة القصيرة التي تم الاعلان عنها مؤخرا من طرف موقع أبوليوس الثقافي، بالتعاون مع الندوة الثقافية بصمات برج بوعريريج، حيث يرتقب أن تنشر العمل الجامع لنصوص الفائزين “الوباء” ليكون في متناول الجمهور الواسع.

وحسب ماجاء في بيان للدار، فإن المراحل التاريخية الصّعبة تعرف بما كُتب عنها، وما أنتجه المؤرخون والأدباء والمثقفون من خطابات وفي ظل وباء عالمي فرضَ حجرا صحيا طويلا تحرّكت “أبوليوس” و”بصمات” لإطلاق مسابقة وطنية في القصة القصيرة موضوعها “الوباء”، والتي استقطبت عشرات الموهوبين وعرفت تجاوبا لافتا من الكتاب على اختلاف أساليبهم ورؤاهم الفنية التي كرّسوها للكتابة عن “الوباء”، واستضافت القاص والأكاديمي البارز “السعيد بوطاجين”، الذي لم يأت اختياره لمكانته العلمية في الوسط الأكاديمي فقط. بل لأنه قاص في المقام الأول، ويعرف جيدا حدود اللعبة السردية، فلم يكتف بدور الباحث الجامعي، الذي يعتمد تقديم تطبيقات نقدية، يغلب عليها الجانب النظري، بل انخرط في الممارسة الإبداعية الطويلة، وفق منظم المسابقة.

وقد حُكّمت المسابقة من طرف أسماء معروفة ومكرّسة أدبيا وتم إعلان الأسماء المُحكِّمة سابقا، حي يرتقب أن يُعلن عن النتائج عبر بث مباشر سيحدد تاريخه قريبا، تحضر فيه لجنة التحكيم ويتم الإعلان عن أسماء 10 فائزين.

وشكرت دار “خيال للنشر والترجمة”  كل الفاعلين الذين ساهموا في نجاح المسابقة الوطنية للقصة القصيرة، كما جددت دعمها لكل المبادرات القيّمة التي من شأنها أن تعزز المشهد الثقافي الوطني.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super