الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / يفتتح يوم السبت المقبل بدار عبد اللطيف: “لارك” تنظم معرضا خاصا للفنان تشكيلي “شافع وزاني”

يفتتح يوم السبت المقبل بدار عبد اللطيف: “لارك” تنظم معرضا خاصا للفنان تشكيلي “شافع وزاني”

 

تنظم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك” معرضا خاصا للفنان التشكيلي “شافع وزاني” في دار عبد اللطيف، وذلك خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 25 ديسمبر الجاري، حسب بيان للوكالة.

المعرض الذي يأتي تحت رعاية وزارة الثقافة والفنون، ويدخل في إطار النشاطات الثقافية للوكالة، سيتم افتتاحه مساء  يوم السبت 12 ديسمبر، وسيقدم الفنان فيه مختلف ابداعاته.

وشافع  وزاني مولود في 9 ماي 1967 في الجزائر العاصمة، كان منذ طفولته شغوفًا بالرسم والتصوير، من هذا الشغف، ولدت  مسيرة فنية مستمرة، قادها بالتوازي مع ممارسة مهنته كمهندس معماري في بجاية. بينما كان لا يزال طالبًا، نظم معرضه الأول في معهد الهندسة المعمارية بجامعة البليدة، تطور أسلوبه و أكد نفسه على مر السنين، منتقلًا من النسخ البسيطة، والصور الشخصية، والمناظر الطبيعية وغيرها من الرسوم الثابتة إلى أسلوب شبه رمزي.

وتقدم أحدث أعمال الفنان أسلوبًا تجريديًا  أو شبه تجريديًا يهيمن عليه تعبير بلاستيكي خالص ، بتركيبات قوية من الأشكال والألوان.

وفي لوحاته، يتداخل التجريد والتشكيل، ويتشابكان، ويتصادمان معًا ليشير إلى رغبة متعمدة في التحرك نحو جمالية ذات مظاهر متعددة.

وأحدث أعمال الفنان أسلوبًا تجريديًا  أو شبه تجريديًا يهيمن عليه تعبير بلاستيكي خالص ، بتركيبات قوية من الأشكال والألوان.

ويعمل وزاني على لوحته كمساحة فارغة. يتم العمل على التقسيمات أو الانقطاعات أو التداخلات أو التجمعات في اهتمام دائم بالانسجام والتوازن الجمالي، كما شارك في العديد من المعارض الفردية و الجماعية في الجزائر وخارجها (فرنسا، إيطاليا، تركيا، صربيا، تونس) والتي أكسبته شهرة في الصحافة والإعلام التلفزيوني. كما شارك في العديد من الندوات والمهرجانات الدولية.

يذكر أن دار عبد اللطيف التي تعود للقرن الثامن عشر تعد جوهرة الهندسة المعمارية الجزائرية القديمة، و توصف على أنها  تراث وطني، بل هي أيضا المقر الرئيسي للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي ومكان للإقامات الفنية. الإبداعية والمعارض الفنية التي تنظمها الوكالة.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super