السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / يقيم حفلا غنائيا في 28 جوان المقبل: فنان الأندلسي سمير تومي سفير الفن الجزائري في مهرجان موازين 2019 بالمغرب

يقيم حفلا غنائيا في 28 جوان المقبل: فنان الأندلسي سمير تومي سفير الفن الجزائري في مهرجان موازين 2019 بالمغرب

 

 

سيكون مغني الأندلسي سمير تومي، سفيرا للفن الجزائري في الطبعة 18 لمهرجان موازين “إيقاعات العالم” الموسيقي العالمي التي تعقد فعالياتها بالعاصمة المغربية الرباط من 21 إلى 29 جوان المقبل حسبما أوردته وسائل إعلام مغربية.

وستزدهر الاحتفالية بحضور المغرب والجزائر يوم الجمعة 28 جوان المقبل سمير تومي، الذي سيتحف جمهور موازين بالتراث الموسيقي العربي-الأندلسي بدقة و إحساس موروث عن أساتذته. وسناء مرحاتي التي تمثل الجيل الجديد من مغنيي الملحون وموسيقى الغرناطي.

ويشارك في هذه التظاهرة أيضا فنان الراي رضا الطالياني، بالإضافة إلى فنانون وفرق موسيقية من لبنان وإسبانيا والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا ومصر بالإضافة إلى البلد المنظم المغرب.

ومن بين الأسماء الحاضرة الموسيقار اللبناني زياد الرحباني ومغني الراب الفرنسي ذي الأصول الكونغولية عبد المليك وعازف الباس الأمريكي ستانلي كلارك والمغني المصري محمد محسن وكذا فرقة “بالي فلامنكو دي أندلوثيا” الإسبانية.

ويشكل مهرجان موازين، الذي تأسس سنة 2001 والذي يُنظم من طرف جمعية مغرب الثقافات، الموعد الأبرز لعشاق الموسيقى من خلال استقباله خلال السنوات الأخيرة لجهور يقدّر بأزيد من مليوني ونصف المليون. باعتباره فرصة للاكتشاف والتبادل، حيث يستقبل المهرجان سنويا بمدينتي الرباط وسلا أبرز الأسماء في الموسيقى العربية والإفريقية والدولية وكذا أفضل الفنانين المغاربة. هذا ويمثل المهرجان فرصة مهمة للموسيقيين والمغنيين المغاربة لاسيما الشباب لإبراز مواهبهم.

       صبرينة ك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super