الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / يلقيها يوم 27 مارس المقبل بباريس: الباكستاني شهيد نديم يكتب كلمة اليوم العالمي للمسرح 2020

يلقيها يوم 27 مارس المقبل بباريس: الباكستاني شهيد نديم يكتب كلمة اليوم العالمي للمسرح 2020

دعا المعهد الدولي للمسرح (ITI) في باريس الكاتب المسرحي الباكستاني شهيد نديم لكتابة كلمة اليوم العالمي للمسرح 2020، ويلقي نديم الكلمة في مقر اليونسكو في ITI في العاصمة الفرنسية باريس في 27 مارس من هذا العام، وقد اعتبر نديم الدعوة شرفًا ليس فقط لنفسه بل لكل باكستان.

ووفقا لما نشر بصحيفة التريبيون: ورد بالدعوة التي تلقاها شهيد نديم ووقعت من قبل مدير عام المعهد الدولي للمسرح ITI توبياس بيانكون ونائب المدير العام تشن تشونغ ون ” نظرًا لعملك المهم والأساسي في الفنون الأدائية ووجهة نظرك للجمهور ولأهمية الثقافة، فإننا على يقين من أن رسالتك التي سوف تنتشر في جميع أنحاء العالم وفي الصحف والإذاعة والتلفزيون، يمكن أن يكون لها تأثير جيد في زيادة الوعي بين الناس بشأن قيمة وأهمية المسرح، “

و سيتعين على نديم مشاركة وجهة نظره الشخصية حول القضايا التي تهم المجتمعات المسرحية من جميع أنحاء العالم، حيث ستترجم الرسالة إلى 60 لغة وتوزع على مستوى العالم. “هذه الدعوة ليست مجرد تكريم لي ومسرح أجوكا ولكن للمسرح الباكستاني بشكل عام. سيتم قراءة هذه الرسالة أيضًا في فعاليات اليوم العالمي للمسرح في 100 دولة من الدول الأعضاء وتقديم المسرح الباكستاني لآلاف الناشطين والجمهور .“.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super