الأربعاء , مايو 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / ينطلق ابتداء من 7 أفريل الجاري إلى 1 ماي المقبل: ديوان رياض الفتح يسطر برنامجا ثقافيا وترفيهيا ثريا خلال الشهر الفضيل

ينطلق ابتداء من 7 أفريل الجاري إلى 1 ماي المقبل: ديوان رياض الفتح يسطر برنامجا ثقافيا وترفيهيا ثريا خلال الشهر الفضيل

 

سطر ديوان رياض الفتح خلال شهر رمضان المعظم عروضا موسيقية وترفيهية متنوعة على مستوى فضاءاته بالعاصمة، والذي ينطلق ابتداء من 7 أفريل الجاري إلى 1 ماي المقبل، حسب بيان لذات الديوان.

ووفق ذات المصدر، سيتمكن الجمهور من خلال هذا البرنامج التمتع بعروض موسيقية متنوعة وموسيقى الشعبي من تنشيط عدة مطربين مثل عبد القادر شاعو وفرقة “تيكوباوين”، سمير العاصمي، سامي زرياب، تانينا ولمين سعدي الذين سيتعاقبون على الخشبة بقاعة ابن زيدون بداية من 8 أفريل الجاري، كما ستحتضن هذه القاعة أيضا أمسيات موسيقى الجاز التي تنظمها الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي بمناسبة اليوم العالمي لموسيقى الجاز المصادف لــ 30 أفريل من كل عام.

وخصص الديوان أيضا، برنامجا للأطفال الذين سيرفهون عن أنفسهم من خلال حضور عروض المهرجين والألعاب التربوية والأغاني، الذي أعلن عن انطلاق هذه الأنشطة بداية من 7 أبريل في قاعة “المسرح الصغير”.

وإضافة إلى الموسيقى والنشاطات الترفيهية، يشتمل برنامج ديوان رياض الفتح عروضا خاصة بالفنون التشكيلية والصناعات التقليدية وعروض أفلام  لقاء حول مسيرة عبد الحميد ابن باديس بمناسبة يوم العلم.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super