السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الصالون الوطني للحروفيات بولاية تلمسان يخلد روح الخطاط الراحل الطيب العيدي

الصالون الوطني للحروفيات بولاية تلمسان يخلد روح الخطاط الراحل الطيب العيدي

تنظم حاليا بولاية تلمسان، فعاليات الطبعة السادسة للصالون الوطني للحروفيات بولاية تلمسان، حيث تعرف هذه الطبعة المنظمة من طرف المتحف العمومي الوطني للخط الإسلامي لتلمسان، مشاركة 12 فنانا في الحروفيات من ثماني ولايات وهي: الأغواط، الجلفة، ورقلة، الشلف، غليزان، المسيلة، قالمة وسطيف.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة التي ستقام بدار الثقافة “عبد القادر علولة” تخليدا لروح المرحوم الخطاط “الطيب العيدي” تحت شعار: “لفلسطين تنتفض الحروف” تنظيم معرض برواق الفن “عبد الحليم همش” يضم أزيد من 30 لوحة فنية في الحروفيات منجزة من طرف المشاركين يتنافسون بها في مسابقة أحسن لوحة فنية في الحروفيات، وفق ذات المصدر.

وسيتم انتقاء أحسن ثلاثة أعمال من طرف لجنة مكونة من فنانين مختصين في الحروفيات متحصلين على إجازات دولية في مجال الخط العربي باعتماد معايير متعلقة بجمالية اللوحة والتقنيات المعتمدة لكتابة وتجسيد هذه الحروفيات والألوان المستعملة ومقاييس أخرى، استنادا للمنظمين.

ويشمل برنامج هذه الطبعة أيضا تنظيم ورشات لفائدة طلبة قسم الفنون لجامعة “أبي بكر بلقايد” بتلمسان و طلبة مدرسة الفنون الجميلة لملحقة تلمسان يؤطرها مختصون في المجال لتلقينهم مبادئ أولية في كتابة الحروفيات وندوة فكرية حول سيرة الحروفي الطيب العيدي إضافة إلى رحلة سياحية إلى بعض المعالم التاريخية والأثرية بولاية تلمسان، وفق ذات المصدر.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super