الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / يوسفي يتباحث مع اليابانيين لجذبهم للاستثمار بالجزائر

يوسفي يتباحث مع اليابانيين لجذبهم للاستثمار بالجزائر

قام بزيارة تفقدية إلى مصنع السيارات “تويوتا”

قام وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي، بزيارة تفقدية إلى مصنع السيارات “تويوتا” باليابان، رفقة وفد من رجال الأعمال الجزائريين، حيث تم الاطلاع على كيفية العمل في انتاج مكونات صناعة المركبات، خصوصًا وأن الجزائر تسعى إلى تطوير مجال صناعة قطع غيار السيارات بدل استيرادها بملايير الدولارات.
وبحسب ما ذكره يوسف يوسفي ، في تصريح خص به الجريدة الالكترونية” TSA عربي ،” فإن الهدف من زيارة مصنع “تويوتا” هو الاطلاع على طريقة العمل في مجال إنتاج مكونات صناعة السيارات، مشددًا “على أن الجزائر تسعى للتوجه نحو تصنيع السيارات وليس التركيب فقط “.
وأضاف وزير الصناعة أن “الجزائر تستقطب العديد من مصنعي السيارات، منهم بعض المتعاملين الدوليين الذين يسعون للاستثمار بأرض الوطن، موضحًا أن “مصالحه تدرس الملفات بصفة عادية، كماسيتم اعتماد مصنعين آخرين في غضون سنة 2019، بعد دراسة ملفاتهم” مشيرا إلى أن “الحكومة ستقوم بالكشف عن هذه الملفات في الوقت المناسب، حيث لا توجد آجال محددة لاتخاذ هذه القرارات” وفق تعبير يوسف يوسفي.
وعلى غرار زيارة مصنع “تويوتا” أجرى وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي، عدة مباحثات مع المسؤولين اليابانيين، تمحورت حول وضع العلاقات الاقتصادية الثنائية وسبل تطويرها، كما التقى يوسفي رفقة الوفد المرافق له بعدد من المتعاملين اليابانيين لبحث فرص التعاون والشراكة بين البلدين.
وقدم وزير الصناعة عرضًا شاملاً حول الجهود المبذولة من طرف الجزائر التي تعتبر أرضية مثالية بالنسبة للسوق المغربية والعربية خصوصا الافريقية، في خطوة لجذب رجال الأعمال اليابانين للاستثمار في السوق الجزائرية.
ومعلوم ان الجزائر تعد من بين افضل زبائن “تويوتا” وهي مرشحة لأن تكون البلد الذي سيحتضن واحدا من أكبر مصانع السيارات في شمال إفريقيا، حيث كانت قد تحدثت وسائل إعلام عالمية متخصصة أن “تويوتا” سجلت أسماء 3 دول من أكبر زبائنها ويتعلق الأمر بالنيجر الذي يحتل الصدارة تليه الجزائر، وهي السوق الواعدة بالنسبة إلى تويوتا التي ارتفعت مبيعات سياراتها في الجزائر لأسباب عديدة، ثم المغرب الذي يميل الزبائن فيه للسيارات الفرنسية أكثر من باقي العلامات والماركات الأخرى.
عمر ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super