الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / يوم برلماني حول الاستثمار : دعوة لخلق بيئة متناسقة لنجاعة الفعل الاستثماري

يوم برلماني حول الاستثمار : دعوة لخلق بيئة متناسقة لنجاعة الفعل الاستثماري

 دعا متدخلون في اليوم البرلماني حول الاستثمار في الجزائر, اليوم الاربعاء, الى ضرورة خلق بيئة متناسقة لتشجيع و نجاعة الفعل الاستثماري كمحرك للاقتصاد الوطني.

و ابرز المتدخلون خلال هذا اليوم البرلماني, المنظم من قبل المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي، بمقر المجلس الشعبي الوطني، تحت عنوان “الاستثمار في الجزائر واقع و تحديات”, اهمية خلق البيئة المتناسقة من ناحية الاطار القانوني و المؤسسات الاقتصادية و الادارية و تأهيل العنصر البشري ومؤسسات التمويل و توفر المعلومات و المؤشرات الاقتصادية من اجل تفعيل الاستثمار في ميادين مختلفة.

و في هذا الاطار، إعتبر رئيس جامعة بومرداس, مصطفى ياحي, في تدخله ان الفعل الاستثماري يتطلب وجود بيئة متناسقة متشكلة من مؤسسات ادارية و اقتصادية و تمويلية و بنى تحتية و توفر العقار و الاطار القانوني, فضلا عن تأهيل العنصر البشري.

كما اوضح ان الوصول للمعلومة “أمر ضروري” يسمح باستقطاب المستثمرين, سواء كانوا محليين او اجانب، داعيا ايضا الى التسريع في تبني الرقمنة في مختلف المجالات و الميادين.

و اردف السيد ياحي قائلا ان نضج المؤسسة الاقتصادية يتطلب “تظافر الجهود و رفع كل العراقيل التي تحول دون نجاعة الفعل الاستثماري خاصة ما تعلق منها بالعراقيل الادارية و البيروقراطية”.

من جهته، اعتبر الاستاذ بكلية الاقتصاد بجامعة الجزائر 3, عبد الوهاب سويسي, في مداخلته بعنوان “قراءة في مشروع قانون الاستثمار”, ان خلق البيئة الاقتصادية المتناسقة من شأنها الانتقال من “اقتصاد قائم على الاستيراد الى اقتصاد قائم على الإنتاج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super