السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / قال إن البعض يسعى للتأزيم وإطالة أمد الأزمة:
ڤايد صالح: “الجزائر في انتظار مخرج قانوني ودستوري”

قال إن البعض يسعى للتأزيم وإطالة أمد الأزمة:
ڤايد صالح: “الجزائر في انتظار مخرج قانوني ودستوري”

جدّد نائب وزير الدفاع الوطني، رئیس أركان الجیش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح، دعوته لفتح حوار سياسي عبر خارطة طريق ستتجلى معالمها من خلال جدية المبادرات.
وفي اليوم الثالث من زيارته الى الناحية العسكرية السادسة، قال الفريق قايد صالح، في كلمة توجيهية بمدرسة أشبال الامة بتمنراست، أن “هذا الحوار ينبغي أن يعمل على إيجاد كل السبل التي تكفل البقاء في نطاق الشرعية الدستورية، وضرورة العودة بأسرع وقت ممكن إلى صناديق الاقتراع من أجل انتخاب رئيس الجمهورية وفقا للإرادة الشعبية الحرة”.
وشدد الفريق أحمد قايد صالح، على “وجوب جعل من الحوار مشروعا حضاريا يصبح ثقافة سائدة بين أبناء الوطن الواحد”، مضيفا أن “خريطة طريق هذا الحوار ستتجلى معالمها وتتضح أكثر من خلال جدية التوجه نحو إيجاد الحلول للأزمة المستفحلة وذلك في أقرب الآجال ودون تأخير”.
ويرى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أن “الأولوية هو أن يؤمن الجميع بأهمية المضي قدما نحو حوار مثمر يخرج بلادنا من هذه الفترة المعقدة نسبيا ويضمن بذلك بلوغ إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة في أسرع وقت. أقول في أسرع وقت ممكن بعيدا عن الفترات الانتقالية التي لا تؤمن عواقبها”.
ونبه نائب وزير الدفاع في هذا الإطار إلى خطورة سعي البعض إلى تأزيم الوضع وإطالة عمر الأزمة، معتبرا أن “من يبحث عن التأزيم ويبحث عن إطالة أمد هذه الأزمة هو من يتعمد نشر الإشاعات والأخبار المزيفة والأكاذيب بطريقة مستمرة عبر العديد من الوسائط الإعلامية، لا يمكنه بأي حال من الأحوال أن يساهم في خلق مناخ ملائم للتفاهم المتبادل أو حتى من أجل حوار هادئ ورصين، وهذا يعني أن من يلجأ إلى مثل هذه الممارسات أنه ضد إجراء حوار جاد وجدي، وتلكم أهداف غير بريئة تماما يتحمل أصحابها تبعاتها أمام الله والشعب والتاريخ”.
وأوضح الفريق أن “الغرض واضح وهو الوقوف أمام إيجاد أي مخرج للأزمة وتعطيل كل مسعى خير ووطني للحوار والتشاور بين مختلف الأطراف”.
وأكد الفريق أحمد قايد صالح أن “الولاء للوطن يقتضي تجند الجميع لخدمة الجزائر وهو ما يتطلب بالضرورة تجند الشعب الجزائري رفقة جيشه في سبيل رفع كافة التحديات المعترضة”، مشددا أن “عبقرية الشعب الجزائري تظهر جلية أكثر قوة خلال الشدائد والمحن حيث تزداد اللحمة بين كافة أطياف الشعب ويزداد عمق التضامن وتضافر الجهود النيّرة وتبرز كذلك كل معاني التضحية والفداء من أجل الوطن، ولا شكّ أن أصدق مثال على ما أقول هو ذلك التلاحم المنقطع النظير، الذي كان يربط الشعب الجزائري المقاوم مع جيش التحرير الوطني الثوري، أثناء الثورة التحريرية المباركة، هذا التضامن وهذا التلاحم الذي أنجب قوة عارمة نسفت الاستعمار الفرنسي من أساسه وقوضت أركانه بطريقة لا رجعة فيها .
ف-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super