الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مساهمة مصطفى بوسنة: الفنانة الفنلندية inari krohn حكايات غابة الشمال..

مساهمة مصطفى بوسنة: الفنانة الفنلندية inari krohn حكايات غابة الشمال..

يتمثل هدف الفنانة الفنلندية كرون في كل محاولة فنية، “العمل بأمانة لمحاولة التعبير عن احساسها، ونظرتها لعالم غابات شمال وطنها فنلندا، وجمال الحياة بها”.

تخرجت الفنانة كرون من الأكاديمية الفنلندية للفنون الجميلة في هلسنكي بعد دراستها بالخارج في L’ecole des Beaux-Arts  بباريس، إحدى أكثر المؤسسات الفنية تأثيرًا في فرنسا. في أكاديمية الفنون الجميلة ، درست الطباعة والرسم. أدركت مبكرًا أنها تريد أن تصبح فنانة ، وقررت  و هي في سن 14 سنة أن تحول شغفها الفني  إلى حياة مهنية. في هذه السن المبكرة ، كانت ترسم وترسم باستمرار ، وسرعان ما أدركت أن هذا هو الشيء الوحيد الذي تريد فعله.

نشأت عائلة كرون وكانت تربطها علاقات وثيقة بعالم الفن الفنلندي ، مع كل من عمتها وعمها اللذين يعملان في المتحف الوطني الفنلندي أتينيوم. كان والدها ناقدًا فنيًا ، وكان العديد من أصدقاء والديها فنانين. تزين بيتهم بشكل كبير بالكتب الفنية وهي تتذكر على وجه التحديد كتابًا كبيرًا عن المجموعات الموجودة في متحف نيويورك للفن الحديث ، حيث أمكنها إلقاء نظرة على أعمال الفنانين المعاصرين. مازالت تحتفظ بهذا الكتاب حتى يومنا هذا.

تطور عمل Krohn بشكل كبير حيث تغير إلهامها على مر السنين. في البداية، ركزت على الموضوعات البشرية ورسمت الناس بألوان زاهية ، كانت ترغب في التوسع واستكشاف الموضوعات والوسائط الأخرى ، وذلك عندما اكتشفت الألوان المائية الطبيعية. لتنتقل الى رسم الطبيعة ومحيطها الخاص. تعيش في الريف وتبحث باستمرار وسط الغابات والحقول التي تلهمها بشكل كبير. تمتلك كرون أيضًا للثقافة الإيطالية والمناظر الطبيعية بهذا البلد، وهو ما كانت تركز عليه مؤخرًا. عندما انغمست Krohn في الرسم المائي ، بدأت بلوحات صغيرة لتنتقل بعد ذلك الى لوحات أكبر وبدأت في استخدام تقنيات مختلفة وربطت طباعتها بلوحاتها. الآن ، تستخدم كلاً من الألوان المائية والزيتية والطباعة، ومعظمها نقش وطباعة على الخشب. مع كل هذه التقنيات المختلفة، تقول كرون إنها “تشعر بأن هناك دائمًا شيء مثير قادم”.

لمحة تعريفية: الفنان مصطفى بوسنة رسام ونحات ومصور دخل إلى المدرسة العليا للفنون الجميلة بالجزائر العاصمة، حيث تعلم قواعد الفن التشكيلي ومداعبة  الريشة على يدي كبار الرسامين من أمثال مصطفى عيدود ودينيس مارتيناز.. تميز المسار الفني لمصطفى بوسنة بالنجاح، حيث أقام عدة معارض داخل وخارج  الجزائر. وقد أقام معرضا لآخر أعماله “حديقة النور” في نوفمبر الماضي  بالجزائر العاصمة.

 

التشكيلي الجزائري مصطفى بوسنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super