الإثنين , أكتوبر 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / الألعاب الأولمبية طوكيو-2020:
الملاكم حومري يسجل أحسن نتيجة جزائرية في اليوم الثاني

الألعاب الأولمبية طوكيو-2020:
الملاكم حومري يسجل أحسن نتيجة جزائرية في اليوم الثاني

أحرز محمد حومري،أمس الأحد، أحسن نتيجة جزائرية بفضل تأهله إلى ثمن نهائي دورة الملاكمة للألعاب الأولمبية بطوكيو (23 جويلية-8 أوت)، ضمن منافسات اليوم الثاني، والتي شهدت إقصاء ممثلي الجزائر في المبارزة و التجذيف.

وتأهل الجزائري محمد حومري (75-81 كلغ) إلى الدور ثمن النهائي بعد تفوقه على منافسه الفنزويلي كورباج باريرا ناليك بنتيجة 3-2، وسيواجه حومري (28 سنة)، الذي يسجل أول مشاركة له في الألعاب الاولمبية، يوم الأربعاء المقبل الكوبي لوباز ارلان، حامل اللقب العالمي لسنة 2015 بالدوحة و الميدالية الذهبية للألعاب الأولمبية بريو البرازيلية-2016.

ويأتي تأهل الملاكم حومري ليضاف إلى ذلك الذي حققه مواطنه عبد الحفيظ بن شبلة (81-91 كلغ)، الذي يسجل رابع مشاركة له في الأولمبياد. وسيواجه هو الآخر يوم الثلاثاء المقبل منافسه الروسي موسليم ادزيماغومادوف.

وبالمقابل، عرفت الملاكمة النسوية الجزائرية إقصاء رميساء بوعلام (48-51 كلغ) أمام التايلاندية جيتبونغ جوتاماس (5-0)، وفي تخصص الشراع، يحتل الملاحان الجزائريان حمزة بوراس و أمينة بريشي مؤقتا المركز ال24 في ترتيب اختصاص “ار اس اكس”، عقب إجراء منافسات الأحد.

وعند الرجال، يحتل بوراس، الذي سبق له المشاركة في الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو، المركز الـ 24، فيما جاء السويسري سانز لانز ماتيو في المركز الأول من الترتيب العام.

وفي مشاركتها في نفس الاختصاص لدى السيدات، تحتل بريشي المركز ال24 عقب إجراء السباقات الثلاثة المبرمجة الأحد. وعاد المركز الأول للهولندية دي غاس ليليان، متقدمة على الفرنسية بيكون شارلين و الإيطالية ماغيتي مارتا.

وتتواصل منافسات ار اس اكس لغاية 31 جويلية، حيث تتضمن مجموع 12 سباقا، وفي رياضة المبارزة، أقصيت الجزائرية مريم مباركي (18 سنة) من جدول الـ 64 لمنافسات سلاح الشيش (فردي) على يد المجرية باسزتور فلورا بنتيجة 15-8.

ويعد هذا الإقصاء الثاني للجزائر في هذه الرياضة بعد المبارز أكرم بونابي الذي خرج من المنافسة يوم أمس السبت في الدور الأول في اختصاص سيف الحسام (فردي ذكور) على يد الياباني ستريتس كايتو بنتيجة 15 لمسة مقابل 9.

وفي منافسة التجذيف، أقصي الزوجي الجزائري سيد علي بودينة و كمال آيت داود (اختصاص زوجي خفيف)، بعد إنهائه لمنافسة الاستدراك في المركز السادس و الأخير للمجموعة الثانية بزمن قدره 7 د 12 ثا 08 ج.

وعادت المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة للدور نصف النهائي (“أ” و “ب”) للزوجي البولندي (6 د 43 ثا 44 ج) و الاسباني (6 د 45 ثا 71 ج) و الهندي (6 د 51 ثا 36 ج).وسيشارك بودينة وآيت داود في نهائي “ج” من أجل الترتيب يوم الخميس المقبل، رفقة ممثلي كل من تايلاند و فنزويلا و البرتغال و اوزباكستان و الشيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super