الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الوزير الأول أكد أن كل الأماكن "محجوزة" على متنها خلال نوفمبر :
انطلاق أول رحلة عبر باخرة “باجي مختار 3” نحو مرسيليا الإثنين

الوزير الأول أكد أن كل الأماكن "محجوزة" على متنها خلال نوفمبر :
انطلاق أول رحلة عبر باخرة “باجي مختار 3” نحو مرسيليا الإثنين

دشن الوزير الأول ووزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان أول أمس، سفينة نقل المسافرينباجي مختار 3″ حيث ستكون أول وجهة لها مدينة مرسيليا الفرنسية الإثنين القادم، وأكد أن الجزائر تملك ما يكفي من البواخر لتوسيع الرحلات والإستغلال الأمثل لقدراتها السياحية عبر النقل البحري.

وقال بن عبد الرحمان في كلمة للصحافة، عقب إشرافه على مراسم دخول سفينة نقل المسافرين “باجي مختار 3” حيز الخدمة، أول أمس، بالعاصمة، إن الجزائر تحوز على ثلاث بواخر جديدة وكذا بواخر أخرى “سوف تستعمل استعمالا أمثل خاصة بالنسبة لنقل المسافرين عبر ضفتي البحر الأبيض المتوسط والانطلاق نحو وجهات أخرى نحو إفريقيا وآسيا ولم لا، استعمالها في عمليات الحج والعمرة”.

واعتبر الوزير الأول أن باخرة “باجي مختار 3″، تعد “مدينة عائمة مزودة بكل المرافق تليق بفنادق 5 نجوم”، وأشار إلى ضرورة استعمال هذا المرفق أحسن استعمال وأن يتم الحافظ عليه من أجل إعطاء أجمل صورة للجزائر والسماح لها بالعودة إلى مسارات السياحة الدولية كما هو الحال في جميع بلدان البحر الأبيض المتوسط.

وأكد الوزير الأول أنه ولتحقيق هذا الهدف، فإن للجزائر “كل الإمكانيات من أجل الولوج لهذه المسالك ومن أجل أن تستغل كل إمكانياتها السياحية” كما لاحظ أن “شبابا متخرجا من أكبر المدارس الفندقية في الجزائر ومن أكبر المدارس البحرية في إفريقيا مكلفون بقيادة وتسيير هذه السفينة”.

من جهة أخرى، أشار بن عبد الرحمان إلى أن كل الأماكن محجوزة خلال شهر نوفمبر على متن هذه السفينة “مما يدل على أن الجزائر وجهة مرغوب فيها”.

وتبلغ طاقة استيعاب هذه السفينة وهي بمثابة أول ثمرة تعاون بين الجزائر والصين في مجال بناء السفن، 1800 مسافر، كما أن سفينة ” باجي مختار 3″ مجهزة بـ 3 أبواب خلفية وبإمكانها نقل 600 مركبة سياحية، وتضم السفينة 12 جسرا وتقدر مساحتها الإجمالية 20.000 متر مربع كما تحتوي على 500 حجرة للمسافرين وقرابة 100 حجرة مخصصة للطاقم .

وفي إطار آخر، هنأ الوزير الأول كل الصحفيين، خصوصا صحفيي الإذاعة الوطنية والتلفزيون الجزائري بمناسبة يوم استعادة السيادة الوطنية على هذين المرفقين العموميين “اللذين استعدناهما بالنار والدم من المستدمر البغيض”.

وقال “أتمنى لهم التوفيق في عملهم وأن يعطوا النظرة الحسنة عن الجزائر وهي ستينية يجب علينا التحضير لها لنظهر للعالم ما أنجزته الجزائر خلال هذه الفترة الوجيزة في أعمار الأمم المستقلة”.

يذكر أن سفينة ” باجي مختار 3″ التي تعتبر آخر سفينة اقتنها الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين “Algérie Ferries” وصلت إلى ميناء الجزائر يوم 5 أوت الماضي، بعد مغادرتها مصنع بناء السفن بغوانزو بالصين، مطلع جويلية الماضي.

وتبلغ طاقة استيعاب هذه السفينة وهي بمثابة أول ثمرة تعاون بين الجزائر والصين في مجال بناء السفن، 1800 مسافر.  كما أن سفينة “باجي مختار 3” مجهزة بـ 3 أبواب خلفية وبإمكانها نقل 600 مركبة سياحية.

وتضم السفينة 12 جسرا وتقدر مساحتها الإجمالية 20000 متر مربع كما تحتوي على 500 حجرة للمسافرين وقرابة 100 حجرة مخصصة للطاقم، كما تتوفر السفينة على مطاعم ومحلات معفية من الضرائب وفضاءات تسلية.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super