السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خصص لها 486 منصبا  :
وزارة التعليم العالي تعلن عن فتح مسابقة وطنية للتعيين في المنصب العالي “رئيس مصلحة إستشفائية جامعية”

خصص لها 486 منصبا  :
وزارة التعليم العالي تعلن عن فتح مسابقة وطنية للتعيين في المنصب العالي “رئيس مصلحة إستشفائية جامعية”

كشفت وزارة  التعليم العالي والبحث العلمي، عن  القرار الوزاري المشترك مع وزارة الصحة المؤرخ في 22 أفريل، والمتضمن فتح مسابقة وطنية على أساس الشهادات والأعمال  العلمية والبيداغوجية  للتعيين في المنصب العالي رئيس مصلحة إستشفائية جامعية.

وحسب القرار الوزاري المشترك التي إطلعت “الجزائر” على نسخة منه، فقد تم تحديد عدد مناصب رؤساء المصالح الإستشفائية الجامعية المفتوحة بعنوان المسابقة بـ 486 منصبا موزعا حسب التخصصات  والمصالح الإستشفائية  الجامعية. 

وتُفتح مسابقة التعيين في المنصب العالي رئيس مصلحة إستشفائية جامعية  للأساتذة  الإستشفائيين الجامعيين والأساتذة المحاضرين الإستشفائيين الجامعيين قسم “أ” والذين يثبتون سنتين من الخدمة الفعلية هذه الصفة ويُحدد السن الأقصى المطلوب للمشاركة بـ 62  سنة عند تاريخ فتح المسابقة.

ويتضمن ملف الترشح  نسخة من قرارالتعيين والترسيم  في رتبة  أستاذ  أو أستاذ  محاضر  إستشفائي  جامعي  قسم ” أ”حسب  الحالة ،و شهادة مقدمة  من طرف عميد كلية الطب  و مدير  المؤسسة الإستشفائية محل ممارسة  المترشح تثبت  حالة  النشاط  و مجموع  الشهادات والوثائق التي تثبت  مختلف المؤهلات  والأعمال العلمية  و البيداغوجية  و نشاطات  العلاج  كما هو موضح  في شبكة  التقييم  الملحقة بالقرار الوزاري المشترك  المؤرخ في 26 سبتمبر 2016  والذي  يحدد  كيفيات  تنظيم وسيرمسابقة وطنية  للتعيين  في المنصب العالي  رئيس مصلحة إستشفائية  جامعية  و تودع  ملفات  الترشح على مستوى المعهد الوطني للصحة العمومية  الكائن بالأبيار.

ويُحدد تاريخ فترة التسجيلات بالمسابقة بعشرين يوما ابتداء من تاريخ نشر هذا القرار، كما تحدد القائمة الإسمية للمترشحين  المقبولين وغير المقبولين للمشاركة في المسابقة  من طرف لجنة  مكونة  من المديرين المكلفين  بالموارد البشرية  بالدائرتين الوزاريتين .

وتنشرالقائمة الإسمية على الموقعين الإليكترونين الرسميين  للوزارتين  المعنيتين في أجل أقصاه 10 أيام بعد تاريخ  انتهاء فترة التسجيلات.

ويمكن للمترشحين الذين لم يتم قبولهم  للمشاركة  في المسابقة  تقديم طعن أمام  اللجنة الوزارية المشتركة  في أجل أقصاه 5 أيام  بعد تاريخ نشر قوائم المترشحين  المقبلولين ، على أن تقوم اللجنة ذاتها  بالبت  في الطعون في أجل أقصاه 5 أيام من تاريخ غلق إيداع الطعون و سيتم نشر القائمة النهائية  للمترشحين المقبولين  للمشاركة في المسابقة  على الموقع الألأيكتروني  لكل من الوزارتين  المعنيتين  في نهاية الآجال  المحددة للبت في الطعون.

وستُجرى المسابقة في اول يوم عمل بعد  الإعلان عن القثائمة النهائية  للمترشحين المقبولين  للمشاركة في المسابقة .

وسيتم نشرالنتائج النهائية  للمسابقة والترتيب حسب درجة الإستحقاق  في الموقعين الأليكترونيين  للوزارتين المعنيتين بعد انتهاء  مداولات  لجان التقييم المختصة .

ويمكن  للمترشحين المعترضين  على نتائجهم  في التقييم  و ترتيب الإستحقاق  تقديم طعن أمام اللجنة المكونة  من رؤساء  لجان التقييم في أجل أقصاه 10 ايام عمل  أبتداء  من تاريخ نشر نتائج المسابقة ، و تقوم اللجنة ذاتها  بالبت في الطعون في أجل أقصاه10   أيام  عمل إبتداء  من تاريخ تبليغها  بالطعن  ، على ان يتم البت فيها  في أجل  أقصاه10 أيام  ابتداء من تاريخ تبليغها  بالطعن .

وتكلف لجنة وزارية مشتركة مكونة من ممثلين  للوزير المكلف بالتعليم العالي  و البحث العلمي  و الوزير المكلف بالصحة بتعيين المترشحين حسب درجة الإستحقاق ، في مناصب رؤساء مصالح إستشفائية جامعية المعلن عنها  للمسابقة.

زينب. ب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super