الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / العملية تستمر إلى غاية 27 جانفي المقبل:
انطلاق التسجيل في مسابقة الدكتوراه

العملية تستمر إلى غاية 27 جانفي المقبل:
انطلاق التسجيل في مسابقة الدكتوراه

انطلقت أمس الأحد، عملية التسجيل بمسابقة الالتحاق بالتكوين في الطور الثالث الدكتوراه، بعنوان السنة الجامعية 2021-2022 وذلك عبر الأرضية الرقمية “بروغريس” وهي العملية التي تستمر لغاية 27 جانفي على أن يتم الشروع في إيداع الملفات بداية من 28 جانفي المقبل.
وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فإنه سيتم تأكيد الخيارات من طرف المترشحين من 30 جانفي لغاية 4 فيفري فيما سيتم مراقبة مطابقة ملفات المترشحين على مستوى مصالح المؤسسات الجامعية المكلفة بالتكوين فيما بعد التدرج من 5 إلى 9 فيفري القادم.
وأضاف المصدر ستقوم بعدها لجنة التكوين في الدكتوراه عبر “بروغريس” بدراسة ملفات المترشحين يوم 10 فيفري والإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين عبر الأرضية الرقمية ذاتها وتأكيد المشاركة وفق تواريخ المسابقات يومي 11 و12 فيفري.
وسيخصص اليومان المواليان 13 و 14 فيفري لإيداع طعون المترشحين غير المقبولين وستتم دراسة طعون المترشحين غير المقبولين في المسابقة يوم 15 فيفري.
وسيتم خلال الفترة الممتدة من 20 فيفري لـ20 مارس 2022 الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين عبر “بروغريس” وتأكيد المشاركة وفق تواريخ المسابقات.
وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فإن المسابقات تجرى يومي الخميس والسبت على مستوى المؤسسة الجامعية خلال المدة المحددة لإجراء المسابقات على أن يتم نشر النتائج النهائية للمسابقة بعد مصادقة الهيئات العلمية المؤهلة في أجل ثلاثة أيام كأقصى حد بعد تاريخ إجراء المسابقة.
وسيشرع المترشحون المقبلون في التسجيل لدى مؤسسة جامعية واحدة عبر “بروغريس” خلال 15 يوما الموالية للإعلان الرسمي عن النتائج النهائية.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super