الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / دعتهم لتنظيم أنفسهم في تعاونيات للاستفادة من حصة الشعير المخصصة لتربية الأغنام:
وزارة الفلاحة تشرع الأسبوع المقبل في مراجعة حصة النخالة الموجهة للموالين

دعتهم لتنظيم أنفسهم في تعاونيات للاستفادة من حصة الشعير المخصصة لتربية الأغنام:
وزارة الفلاحة تشرع الأسبوع المقبل في مراجعة حصة النخالة الموجهة للموالين

ستشرع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، ابتداء من الأسبوع القادم، في مراجعة حصة النخالة الموجهة للموالين، بحيث تقوم مصالح الوزارة حاليا بدراسة هذا الملف، كما دعت الموالين إلى تنظيم أنفسهم في تعاونيات للاستفادة من حصة الشعير المخصصة لتربية الأغنام.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، نشرته على صفحتها الرسمية على فايسبوك، أنه سيتم إعلام المطاحن بنظام حصص النخالة الجديد ريثما يتم المصادقة عليه للتكيف مع الإجراءات الجديدة وتطبيقها الصارم.
وفي بيان آخر، دعت الوزارة الموالين إلى تنظيم أنفسهم في تعاونيات للاستفادة من حصة الشعير المخصصة لتربية الأغنام -النعاج الولود-.
وأشارت إلى أن مادتي الشعير والنخالة متوفرتان وبكميات كافية لتلبية احتياجات المربين وأن إجراءات الحصول عليها مبسطة وهي كالتالي، التطعيم ضد مرض الجدري، تسجيل الموالين على مستوى غرف الفلاحة بالولاية، إحالة قوائم الموالين إلى تعاونيات الحبوب والبقول الجافة (CCLS) بالتنسيق مع ممثل الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين على المستوى المحلي، بيع الشعير للمربيين بمعدل 600 غرام للنعجة/اليوم.
وتعتبر هذه الإجراءات المبسطة إلزامية نظرا لأهمية وضرورة تتبع مسار الأغنام ومراقبتها وكذا الموارد المالية المعتبرة التي تخصصها الدولة- خفض سعر الشعير العلفي بنسبة 50 بالمائة مقارنة بسعره الحقيقي- للتخفيف من ارتفاع الأسعار الموجودة في السوق.
كما ستسمح هذه الإجراءات-يضيف بيان الوزارة- بالتمييز بين الموالين الوهميين وأولئك الذين يمتهنون نشاطهم بجدية ونبل وتضحيات من اجل حماية تراثنا الوطني الثمين، و ستقوم الوزارة “بمرافقة أولئك الذين يعملون من أجل مصلحة البلاد وستكون دائمًا تحت تصرفهم”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super