السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مديرة “أناب” تلتقي بالأمين العام بالمحافظة السامية للغة الأمازيغية”: عمل تنسيقي من أجل إنجاح جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية

مديرة “أناب” تلتقي بالأمين العام بالمحافظة السامية للغة الأمازيغية”: عمل تنسيقي من أجل إنجاح جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية

 

تعمل المؤسسة الوطنية للنشر والإشهار والاتصال “أناب” والمحافظة السامية للغة الأمازيغية على إنجاح الطبعة الثالثة لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية، حسب بيان للمحافظة.

وأوضح بيان للمحافظة السامية للغة العربية، أنه تم خلال لقاء تشاوري جمع الرئيسة المديرة العامة للمؤسسة الوطنية للنشر والإشهار والاتصال “أناب”، سهام درارجة، بالأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية، سي الهاشمي عصاد، التطرق إلى جملة من النقاط ذات صلة بالعمل التنسيقي والشراكة القائمة بين الهيئتين منذ سنوات، من حيث التقييم والآفاق المستقبلية.

وقد التزم الطرفان بتضافر الجهود بغية تجسيد مختلف المشاريع ذات الاهتمام المشترك التي تندرج في سياق توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،على غرار إنجاح الطبعة الثالثة لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية، فضلا عن دعم ومرافقة عمليتي النشر والترجمة من و إلى اللغة الأمازيغية.

وقد تم فتح الترشيحات لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية في طبعتها الثالثة جوان الفارط، حيث حددت في الفترة الممتدة من 26 جوان الجاري إلى غاية 26 نوفمبر القادم عبر المنصة الرقمية  www.arraz.hcamazighite.dz الخاصة بهذه الجائزة.

وكانت قد اختيرت لاحتضان حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية في نسختها الثالثة، وأيضا لاحتضان الاحتفالات الرسمية بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة (يناير 2973) المقررة يوم 12 يناير 2023 .

وقد مولت جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية التي أنشئت في 2020 وفقا للمرسوم الرئاسي رقم 20-228 الصادر في 19 أوت 2020 بمبلغ مالي بقيمة واحد (1) مليون دج للفائز بالمرتبة الأولى و500 ألف دج لصاحب المرتبة الثانية ومبلغ 250 ألف دج للفائز بالمرتبة الثالثة. 

وتهدف هذه الجائزة إلى مكافأة أحسن الأبحاث والأعمال المنجزة من قبل مشاركين وتشجيع أيضا البحث والإنتاج الأدبي باللغة الأمازيغية.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super