الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الإجتماع الـ15 من نوعه:
مواصلة النقاش حول القانون الأساسي للتربية بين الوصاية والنقابات

الإجتماع الـ15 من نوعه:
مواصلة النقاش حول القانون الأساسي للتربية بين الوصاية والنقابات

تلتقي وزارة التربية الوطنية اليوم الخميس، بـ 28 نقابة تمثل القطاع، وذلك لمواصلة النقاش حول مشروع القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية في اجتماع هو 15 من نوعه.
وذكرت وزارة التربية الوطنية في مراسلة لها “مواصلة للإجتماعات المنعقدة حول دراسة مشروع القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية يشرفني دعوة ممثلي تنظيمكم النقابي المعينين في اللجنة المشتركة لحضور الاجتماع المزمع عقده يوم الخميس 11 أوت على الساعة التاسعة صباحا بالمعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية وتحسين مستواهم”.
وكان وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، قد أكد في حوار مع موقع “لاباتري نيوز” بأنه “سيتم قريبا الذهاب لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية”.

وقال في هذا الخصوص “القانون الخاص هو الحياة المهنية والاجتماعية والكل يصبو للترقية وتحسين واقعه المهني والاجتماعي وبالنسبة للموظف في الوظيفة العمومية لن يتم ذلك إلا عبر القانون الخاص”.
وتابع في السياق ذاته “هناك اجتماعات دورية كل أسبوع حول القانون الخاص وماضون للنظر فيه رتبة برتبة مع التخلي عن المشاكل التي كانت مطروحة في هذا القانون الخاص الذي صدر في 2012 وتم الإصغاء إلى كل النقابات التي تقدمت بمقترحاتها وبما تراه مناسبا للأسلاك التي تمثلها”.
وذكر أيضا “سنذهب قريبا لوضع اللمسات الأخيرة والخروج بنسخة نتمنى أن تحضى بالإجماع وسيرفع للجهات الخاصة بعد الانتهاء منه كمرحلة موالية للانتهاء من صياغته”.
بالموازاة مع ذلك، دعت نقابات التربية لضرورة الإسراع في الكشف عن النسخة المعدلة للقانون الأساسي في القريب العاجل لما لهذا القانون من أهمية في تحسين الظروف المهنية والإجتماعية للأساتذة وللأسلاك التابعة للقطاع.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super