السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / الدار البيضاء :
المجتمع المدني يدعو إلى التحقيق في تسيير المنشآت الرياضية

الدار البيضاء :
المجتمع المدني يدعو إلى التحقيق في تسيير المنشآت الرياضية

دعا “المجتمع المدني للدار البيضاء” في رسالة وجهها إلى وزير الشبيبة والرياضة ولد علي الهادي إلى زيارة البلدية و”تعيين لجنة تحقيق مستقلة للإشراف ومراقبة وتفتيش وتسليط الضوء حول التسيب والتجاوزات وجملة من المآخذ حول سوء تسيير الحياة الرياضية ببلدية الدار البيضاء”.

وتضمنت الرسالة التي تحوز “الجزائر” نسخة منها، في صدرها وصفا للوضعية المزرية التي تعاني منها الرياضة في بلدية تعد من بين أكبر البلديات في الجزائر وأغناها جراء سوء التسيير وتنظيم الهياكل الرياضية. ويرجع هذا الوضع، حسب أصحاب الرسالة إلى “تدخل بعض المنتخبين في تسيير قطاع الرياضة وإدارته مما أدى إلى صراع مصالح أضر باستقرار الأسرة الرياضية التي تسعى إلى تحسين الوضعية الكارثية الحالية”.
وبهذا الصدد عدد مراسلو وزير الشبيبة والرياضة جملة من “النقاط السوداء” منها الوضعية الكارثية للرياضة في ثاني أغنى بلدية في الجزائر والتسيير السيئ للرياضة وهياكلها والدوس على القواعد والقوانين الإدارية والمحسوبية في منح مناصب التسيير والإدارية خدمة لمصالح المنتخبين وغير المنتخبين على حساب المصلحة العامة للرياضة إضافة إلى التسيير المالي لبعض النشاطات الرياضة التي لا تحترم في نظرهم أي منطق أو معيار في منحها ومتابعتها إلى جانب الاختلالات القائمة في وضح النهار في بلدية تحتوي 4 ملاعب مما يضاعف النفقات والمصالح، تضيف الرسالة.

ا.خ

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super