الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / أعلن عليه الرئيس تبون في خطاب للأمة :
12 قرارا لمجابهة خطر “كورونا”

أعلن عليه الرئيس تبون في خطاب للأمة :
12 قرارا لمجابهة خطر “كورونا”

أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن جملة من القرارات للحد من تفشي فيروس كورونا من بينها غلق جميع الحدود البرية مع الدول المجاورة وكذا منع التجمعات والمسيرات “كيفما كان شكلها وتحت أي عنوان كانت”.
أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن الدولة مستعد لمواجهة أي طارىء في حال الانتقال للمستوى الثالث، وقال الرئيس تبون في خطابه للأمة مساء أمس الثلاثاء، أنه “لدينا قدرات جاهزة لم تستغل بعد سواء على مستوى الجيش أو الأمن الوطني وحتى الفضاءات الاقتصادية يمكن تجهيزها للحجر الصحي على عجل”.
وتابع رئيس الجمهورية: “لدينا 15 مليون و600 ألف قناع ويجري اقتناء 54 مليون قناع إضافي ولدينا 6 آلاف أداة كيمياوية للفحص و 15 ألف بصدد الاقتناء وأكثر من 2500 سرير خاص بالإنعاش يمكن رفعه عند الاقتضاء إلى 6 آلاف سرير وتوفير 5 آلاف جهاز تنفس اصطناعي”.
وشدد المتحدث، بأن الدولة مهما جندت من وسائل لن تستطيع القضاء على الوباء ما لم يقم المواطن بواجبه في الحفاظ على نفسه والإلتزام بشروط النظافة وإجراءات الوقاية التي اتخذتها وزارة الصحة.
وقرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بغلق جميع الحدود البرية للبلاد مع إمكانية السماح بإنتقال الأشخاص في حالات استثنائية.
وخلال خطابة للأمة، قال الرئيس تبون التعليق الفوري لكل الرحلات الجوية للأشخاص وكذا الغلق الفوري للملاحة البحرية باستثناء نقل البضائع، كما إستثنى الرئيس تبون طائرات نقل البضائع التي لا تحمل الاشخاص التعقيم الفوري للولايات وعبر الوطن، كما أمر الرئيس بتعقيم جميع وسائل النقل العمومي للأشخاص .
وأكد الرئيس تبون أن الدولة واعية وقوية بحساسية الظرف، بل إنها بقدر ما هي حريصة على احترام الحريات والحقوق،بقدر ما هي حريصة على حماية المواطنين، وتابع يقول “لقد وعدتكم بالصراحة والحقيقة، احمد الله على وجود المخلصين في الدولة و الذين هم حريصون على الإبقاء على انتشار الوباء في الدرجة الثالثة، ويمكننا استغلال ما لم تستغله الدولة”.
وقال الرئيس عبد المجيد تبون، في خطاب للأمة اتخذت الدولة الجزائرية إجراءات احترازية منذ ظهور فيروس كورونا، وأبرز الرئيس أن الدولة “لن تدخر أي جهد لحماية المواطن، بعدما اكتشفت الحالة الأولى للرعية الايطالية”، مشددا أن الجزائر كانت تتابع كل ما يتعلق بالوباء قبل ان يدخل الجزائر، وخلال انتشاره في أوروبا، والجزائر من السباقين في العالم في إجلاء رعايتها من مدينة ووهان الصينية.
إسلام.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super