الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / يستفيد منها أكثر من 940 ألف مواطن:
تمديد آجال مخالصة شهر أفريل للمنحة الجزافية للتضامن لنهاية شهر جوان

يستفيد منها أكثر من 940 ألف مواطن:
تمديد آجال مخالصة شهر أفريل للمنحة الجزافية للتضامن لنهاية شهر جوان

قالت وزيرة التضامن الوطني، كوثر كريكو، أنه تم تمديد آجال مخالصة شهر أفريل للمنحة الجزافية للتضامن حتى نهاية شهر جوان المقبل.
وأوضحت الوزيرة خلال لقاء صحفي مقتضب بولاية سوق أهراس، أن هذه المنحة الجزافية التي تقدر بـ3 آلاف و 10 آلاف دينار جزائري، يستفيد منها على المستوى الوطني أكثر من 940 ألف مواطن، وأشارت إلى أن قرار التمديد جاء لتسهيل عملية سحب منح المستفيدين وتخفيف الضغط على مراكز البريد وضمان أريحية للمستفيدين من هذه المنحة.
واستهلت الوزيرة زيارتها لولاية سوق أهراس بالإطلاع على ورشة لتصميم الكمامات والبدلات الواقية على مستوى مركز التكوين المهني والتمهين أحمد بارة بمداوروش حيث أنجز أساتذة ومتربصون وخياطات متطوعات منذ بداية تفشي جائحة “كورونا” 8 آلاف كمامة.
وأكدت في هذا الصدد، دعم قطاعها الوزاري لجميع حاملي المشاريع الذين يرغبون في ممارسة مثل هذه الأنشطة عن طريق جهاز الوكالة الوطنية للقرض المصغر مجددة دعمها للذين يرغبون في الاستثمار في مثل هذه النشاطات للمساهمة في مكافحة فيروس “كورونا”.
ولدى إشرافها على انطلاق قافلتين تضامنيتين لجمعيات خيرية وجمعيات للمجتمع المدني تتضمن 820 طردا غذائيا لفائدة العائلات المعوزة بمناطق الظل ببلدية مداوروش أعطت الوزيرة تعليمات لمواصلة هذه القوافل.
وبعين المكان أشارت كريكو بأن الهبة التضامنية التي شهدها المجتمع ليست غريبة على شيم الشعب الجزائري.
ولدى تفقدها لمرفق الأشخاص المسنين بسدراتة أفادت الوزيرة بأن التضامن متجذر في المجتمع الجزائري، داعية إلى مرافقة وتكفل أفضل بهذه الشريحة قبل أن تزور المجاهد زروال العمري المدعو مبارك بمنزله.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super