السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / المدير العام لديوان تنمية أراضي الزراعة الصحراوية::
“أكثر من 3 آلاف طلب للاستثمار في الفلاحة الصحراوية بالجزائر”

المدير العام لديوان تنمية أراضي الزراعة الصحراوية::
“أكثر من 3 آلاف طلب للاستثمار في الفلاحة الصحراوية بالجزائر”

أكد المدير العام لديوان تنمية أراضي الزراعة الصحراوية، جودي قنون، اتخاذ جملة من الإجراءات لاسترجاع الأراضي الزراعية غير المستغلة من طرف المستفيدين وإعادة منحها وتوزيعها لطالبيها في إطار الاستثمار.
وكشف جودي قنون لدى نزوله أمس الثلاثاء، ضيفا على برنامج “ضيف الصباح”، للقناة الإذاعية الأولى أن نسبة المستفيدين غير المستغلين للأراضي الزراعية بلغت 40 بالمئة أي ما يعادل 40.000 هكتار من الأراضي غير مستغلة.
وأوضح قنون أن المستفيد من الأرض الزراعية يمكنه استغلالها ومباشرة الأشغال فيها بمجرد حصوله على شهادة الاستفادة ليحق له بعد ذلك المطالبة بعقد الامتياز.
وكشف ضيف الأولى أن عدد ملفات طالبي الأراضي الفلاحية عن طريق المنصة الرقمية المستحدثة على مستوى وزارة الفلاحة بلغ 3071 ملفا، تتم دراستها بدقة وبعناية من خلال ووضع شروط للاستفادة من هذه الأراضي الزراعية للاستثمار.
وأضاف جودي أن ديوان تنمية أراضي الزراعة الصحراوية يشجع ويرافق كل المستمرين في جنوب الجزائر حيث هذا النوع من الاستثمار يتطلب الإرادة والشجاعة نظرا للطابع المناخي الحار الذي يميز جنوبنا الكبير، مثمنا قرارات رئيس الجمهورية القاضية بضرورة الاستثمار في الأراضي الصحراوية.
وبخصوص -المحفظة العقارية الثالثة- وتاريخ توزيعها كشف المتحدث ذاته أن الملف بصدد الدراسة ليقدم بعدها لوزير الفلاحة في أقرب الآجال.
وأبرز جودي قنون الاستراتيجية المسطرة من أجل استقطاب الشركات والمؤسسات الأجنبية للاستثمار في هذا المجال على المدى الطويل خاصة بعد الطلبات المسجلة من مختلف دول أوربا والخليج العربي.
ق. إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super