الأربعاء , مايو 25 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / البليدة:
إتخاذ عدة إجراءات لمكافحة حرائق الغابات

البليدة:
إتخاذ عدة إجراءات لمكافحة حرائق الغابات

incend

اتخذت محافظة الغابات لولاية البليدة عدة إجراءات في إطار حملة مكافحة الحرائق لهذا الموسم, حسبما علم من هذه الهيئة.

وأوضحت محافظ الغابات دليلة بناني ل/وأج أن هيئتها إتخذت عدة إجراءات في إطار حملة مكافحة حرائق الغابات المقررة ابتداء من الفاتح جوان المقبل لتسهيل عملية تدخلات الأعوان في الميدان للحد من هذه الظاهرة التي تلتهم سنويا الآلاف من الهكتارات من الغطاء النباتي.
و في هذا الصدد، قامت محافظة الغابات بتجنيد 82 نقطة مياه موجودة جلها بالأماكن الحساسة بالمناطق الغابية، 11 نقطة منها أنجزت خلال السنة الفارطة، بالإضافة إلى حوضين كبيرين للتدخلات الخاصة بالمروحيات بمنطقة الشريعة الجبلية ،أنجزت من ميزانية الولاية.
وفي نفس الإطار،فتحت 8.5 كلم من المسالك الغابية الجديدة موزعة بين 2.5 كلم ببلدية الشريعة و 6 كلم بين بلديتي بوعرفة و الشريعة، علما أن الولاية تحصي أكثرمن ألف كلم من المسالك الغابية المفتوحة.
وبهدف دعم فرق محافظة الغابات في الميدان، اقتنت مصالح الغابات عتاد خفيف لمكافحة الحرائق من ميزانية الولاية إضافة إلى تدعيمها (الفرق) بأجهزة راديو على مستوى أبراج الحراسة و التدخل لتسريع عملية الإطفاء الأولي للحرائق.
كما يجري في إطار ذات المسعى، دعم أعوان الغابات المقدر عددهم ب 150 عونا و 61 عونا موسميا إضافيا ، باشر عدد منهم مهامهم الموسمية لاسيما ما تعلق منها بتنظيف الورشات الغابية .
و تضاف هذه الإجراءات للرتل المتنقل لمحافظة الغابات الذي يضم 8 شاحنات للإطفاء و 25 فرقة تعنى بعملية الحراسة و الإعلان الأولي لبؤر الحرائق إضافة إلى 5 أبراج مراقبة.
من جهة أخرى ، كشفت ذات المسؤولة عن إبرام إتفاقيتين مع الكشافة الإسلامية الجزائرية و قدماء الكشافة الإسلامية لضمان إستمرارية حملات التحسيس حول أهمية الحفاظ على الغابات و حمايتها من شتى الأضرار إضافة إلى تجديد الإتفاقية المبرمة مع مصالح الدرك الوطني التي تخص الشق التحسيسي أيضا .
للإشارة ، يمتد قطاع إختصاص أعوان الغابات إلى 19 غابة تابعة لممتلكات الدولة تتوفر عليها الولاية تتربع في مجملها على مساحة تزيد عن 65 ألف كلم أي ما يعادل 14ر44 بالمائة من المساحة الاجمالية للولاية.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super