الأربعاء , يونيو 16 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / توقعات بتحسن الطلب على الوقود في المرحلة القادمة:
النفط يحقق مكاسب ويتجاوز 72 دولارا

توقعات بتحسن الطلب على الوقود في المرحلة القادمة:
النفط يحقق مكاسب ويتجاوز 72 دولارا

ارتفعت أسعار النفط أمس، بفضل مؤشرات على طلب قوي على الوقود في الاقتصادات الغربية، بينما تبددت احتمالات عودة إمدادات إيرانية إذ قال وزير الخارجية الأمريكي إنه من المستبعد رفع العقوبات المفروضة على طهران.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتا أو ما يعادل 0.4 بالمائة إلى 72.54 دولار للبرميل صبيحة أمس، بعد أن لامست في وقت سابق 72.83 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 20 ماي 2019. وزاد برنت واحدا بالمائة أول أمس الثلاثاء، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا أو ما يعادل 0.4 بالمائة إلى 70.36 دولار للبرميل، وكانت قد سجلت 70.62 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 17 أكتوبر 2018. وصعدت أسعار الخام أول أمس الثلاثاء 1.2 بالمائة.
وقال محللون إن تحسن توقعات الطلب يعزز أسعار النفط الخام، إذ أن النجاح في طرح اللقاح وموسم الرحلات في الصيف في الولايات المتحدة وأوروبا يواصلان دعم الطلب على الوقود”.
وقال آخرون إن بيانات حديثة لحركة المرور تشير إلى أن المسافرين يتحركون على الطرقات مع تخفيف القيود، مشيرين إلى بيانات لتوم توم تُظهر أن الازدحام المروري في 15 مدينة أوروبية بلغ أعلى مستوياته منذ بدء جائحة فيروس كورونا، و انتعش الأسعار أيضا بدعم لوجود علامات على أن وتيرة عودة ظهور Covid-19 في آسيا قد تتراجع، كما خففت وزارة الخارجية الأميركية من تحذيرات السفر للدول حول العالم، مما قد يمهد الطريق لمزيد من رحلات الطيران.
وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد أوقعت أول أمس، أن يبلغ نمو استهلاك الوقود هذا العام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم للنفط، 1.49 مليون برميل يوميا، ارتفاعا من توقع سابق عند 1.39 مليون برميل يوميا.وفي مؤشر إيجابي آخر، تظهر بيانات للقطاع أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت الأسبوع الماضي، بما يتماشى مع توقعات المحللين بحسب استطلاع أجرته رويترز.
وقالت مصادر بسوق النفط الأمريكية بالسوق نقلا عن بيانات إن معهد البترول الأمريكي ذكر أن مخزونات الخام نزلت 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من جوان.
ر.خ/وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super