السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال اجتماعها الدوري برئاسة الوزير الأول :
الحكومة تدرس مشاريع قوانين في قطاع التأمينات والسكن والنقل

خلال اجتماعها الدوري برئاسة الوزير الأول :
الحكومة تدرس مشاريع قوانين في قطاع التأمينات والسكن والنقل

درست الحكومة خلال اجتماعها أمس، برئاسة الوزير الأول، نذير العرباوي، عددا من المشاريع منها مشروع قانون يتعلق بالتأمينات، ومشروع إنجاز عدد من صوامع تخزين الحبوب، و استمعت إلى عرض حول رقمنة قطاع النقل وتقييم الإجراءات المتخذة لتحسين خدمات النقل المقدمة للمسافرين، وكذا  التدابير الرامية لتعزيز الإطار التنظيمي المتعلق بمرافقة ودعم عملية تمويل اقتناء السكنات الجماعية والفردية في بعض المناطق بالجنوب والهضاب العليا.

وجاء في بيان مصالح الوزير الأول:”ترأس الوزير الأول، السيد نذير العرباوي، أمس، اجتماعًا للحكومة، خصص لمواصلة دراسة مشروع قانون يتعلق بالتأمينات والذي يهدف لتجسيد إصلاح شامل لهذا القطاع من خلال وضع إطار قانوني موحد ومتكامل يضمن ترقية حوكمة وضبط هذا القطاع، فضلا عن اعتماد أنماط جديدة من التأمين والتكيف مع المستجدات التي يعرفها هذا القطاع  خاصة فيما يتعلق بتكريس التأمين الرقمي”. 

وأضاف البيان الحكومة تدارست التقدم الحاصل في تنفيذ مشروع إنجاز عدد من صوامع تخزين الحبوب، الذي يندرج في إطار تجسيد توجيهات رئيس الجمهورية المتعلقة بتعزيز القدرات الوطنية في مجال تخزين الحبوب ضمن الإستراتيجية الوطنية لتحقيق الأمن الغذائي.  

وفي إطار المتابعة الدورية والمستمرة لتنفيذ تعليمات لرئيس الجمهورية المتعلقة بالتعجيل بوتيرة الرقمنة، استمعت الحكومة إلى عرض حول رقمنة قطاع النقل وتقييم الاجراءات المتخذة لتحسين خدمات النقل المقدمة للمسافرين، فضلا عن المشاريع الجارية للتكفل بمختلف الانشغالات المطروحة في هذا المجال، بما فيها مشروع إنجاز بوابة المرفق العام لقطاع النقل.

كما درست الحكومة، تكييف الإطار التنظيمي المطبق على المؤسسات المصنفة لحماية البيئة، و عددا من التدابير الرامية لتعزيز الإطار التنظيمي المتعلق بمرافقة ودعم عملية تمويل اقتناء السكنات الجماعية والفردية في بعض المناطق بالجنوب والهضاب العليا.

ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super