الإثنين , يونيو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / عودة مهاجم السد القطري بعد قرابة سنة من الغياب:
بلماضي يستنجد ببونجاح لمباراتي النيجر لتعويض غياب سليماني المصاب

عودة مهاجم السد القطري بعد قرابة سنة من الغياب:
بلماضي يستنجد ببونجاح لمباراتي النيجر لتعويض غياب سليماني المصاب

قرر الناخب الوطني جمال بلماضي، توجيه الدعوة لمهاجم السد القطري بغداد بونجاح، للمشاركة في التربص الذي انطلق أمس بالمركز التقني بسيدي موسى، لخلافة زميله إسلام سليماني مهاجم أندرلخت البلجيكي الذي تعرّض للإصابة، وذلك تحسبا لمواجهتي النيجر لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار.
وأكد الموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، أنّ بغداد بونجاح تلقى دعوة المدرب جمال بلماضي، لتعويض غياب المهاجم إسلام سليماني، الذي أصيب مساء أول أمس، في مباراة ناديه أندرلخت أمام نادي لوفن في الجولة 30 من الدوري البلجيكي، حيث غادر الملعب في الدقيقة 77 متأثرا بإصابة عضلية في الفخذ.
وتلقى الطاقم الفني لـ “الخضر” أنباء سيئة بخصوص الهداف التاريخي للمنتخب الوطني الجزائري الذي تعرّض لإصابة عضلية أبعدته عن مواجهتي النيجر يومي 23 و28 مارس الجاري، خاصة وأن الإصابة تأت في خضم تألق المهاجم الذي بصم على هدفه السابع بألوان أندرلخت في جميع المنافسات في 11 مباراة خاضها منذ التحاقه الشتاء الماضي.
ويعود بغداد بونجاح الهداف التاريخي لنادي السد القطري إلى “الخضر” بعد غياب استمر لأزيد من عام كامل، حيث كانت آخر مباراة له خلال بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون أمام كوت ديفوار (1-3) في مرحلة المجموعات، شهر يناير 2022، ومنذ تلك الفترة استبعد من خيارات بلماضي بسبب تراجع مستوياته الفنية، والتي تسببت له في انتقادات إعلامية وجماهيرية قاسية.
وبصم بونجاح على عودة قوية هذا الموسم مع نادي السد، مستعيدا بذلك حسّه التهديفي المعروف وتوّهجه الكروي، برأي متابعين، بدليل أنه سجل 14 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة في 20 مباراة خاضها مع الزعيم بمختلف المسابقات، وهي المعطيات التي عجلت عودته إلى المنتخب الجزائري.
الجدير بالذكر، أن بغداد بونجاح شارك في 58 مباراة دولية مع منتخب الجزائر، سجل خلالها 24 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة، وكان أفضل إنجاز له مع “الخضر” التتويج بكأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، خاصة أنه كان صاحب هدف الفوز في المباراة النهائية أمام السنغال (1-0).

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super