الخميس , ديسمبر 1 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / "الخضر" سيكونون على موعد ودي سبتمبر المقبل:
تحديد التواريخ الجديدة للجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات “كان 2024”

"الخضر" سيكونون على موعد ودي سبتمبر المقبل:
تحديد التواريخ الجديدة للجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات “كان 2024”

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” عن المواعيد الجديدة للمباريات التصفوية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار، وذلك بعدما تم تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة إلى مارس من العام المقبل 2023، إثر تأجيل “الكان” إلى 2024.
وحددت أمس، الاتحادية الإفريقية للعبة، تواريخ الجولتين الثالثة والرابعة المؤهلة إلى “كان 2024” بكوت ديفوار، إذ كشفت أمس “الفاف” عن تلقيها مراسلة من “الكاف” تعلمها بالتواريخ الجديدة المعتمدة لخوض باقي التصفيات المؤهلة لـ”كان” كوت ديفوار، فبعدما كانت الجولة الثالثة والرابعة مقررتين في سبتمبر المقبل، تم تحديد التواريخ الجديدة لـ”الفيفا” والتي سيتم خلالها خوض المباريات الودية التحضيرية بالنسبة للمنتخبات، وذلك من 19 إلى 27 سبتمبر المقبل، وستجريان في مارس المقبل 2023 ما بين 20 و28، بينما ستختتم التصفيات بخوض الجولتين الـ5 ما بين 12 و20 جوان 2023، ثم الجولة السادسة والأخيرة ما بين 4 و12 سبتمبر من العام المقبل.
إلى ذلك، سيكون المنتخب الوطني الجزائري معنيا بخوض لقاءات ودية خلال شهر سبتمبر المقبل عقب تأجيل تصفيات “الكان”، وحسب مصادر مطلعة، فإن “الخضر” سيواجهون منتخبا عالميا متأهلا إلى كأس العالم 2022 بقطر، وذلك في إطار التحير للاستحقاقات المقبلة، حيث سيتم الكشف عن هوية منافس أشبال بلماضي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، في حين تمت تداول أخبار تفيد برغبة منتخبي إيطاليا وبلجيكا التباري مع المنتخب الوطني. يذكر أنه تم تأجيل المباريات التصفوية المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2024، بطلب من المنتخبات المعنية بالمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 (21 نوفمبر 18 ديسمبر)، والتي سيسمح لها بخوض لقاءات ودية تحضيرية استعدادا لهذا الحدث الكبير. وكان مدرب منتخب السنغال، أليو سيسيه، قد ذكر في تصريحات سابقة، أن أفضل شيء من الممكن فعله لمساعدة المنتخبات الأفريقية التي تأهلت إلى كأس العالم، هو تأجيل تصفيات أمم أفريقيا 2023. ومعلوم أن نهائيات كأس إفريقيا 2023 بكوت ديفوار قد تأجلت إلى شهري جانفي وفيفري من سنة 2024، بقرار من “الكاف”. وجرت الجولتين الأولى والثانية شهر جوان الفارط، حيث عرفت فوز المنتخب الوطني الجزائري على أوغندا بملعب 05 جويلية بالعاصمة، ثم على تنزانيا بدار السلام بالنتيجة ذاتها (2-0). ويذكر أن كلا من السنغال، المتوج بأول لقب قاري له في فيفري الفارط، والكاميرون وغانا والمغرب وتونس، قد تأهلت إلى مونديال 2022 بقطر.

ع.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super