الخميس , ديسمبر 8 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لتفادي انسداد المجاري خلال موسم الأمطار:
تعليمات صارمة للصيانة العادية والدورية لنظام صرف المياه للطرق والطرق السيارة

لتفادي انسداد المجاري خلال موسم الأمطار:
تعليمات صارمة للصيانة العادية والدورية لنظام صرف المياه للطرق والطرق السيارة

وجهت وزارة الأشغال العمومية تعليمة لجميع مديريات الأشغال العمومية عبر الوطن، وللجزائرية للطرق السيارة تدعوهم لضرورة القيام بالصيانة العادية والدورية لنظام صرف المياه للطرق والطرق السيارة (تطهيرها)، بما في ذلك المنشآت الفنية، وهذا ضمانا لسلامة مستخدمي الطريق وحفاظا على قارعة الطريق والمناطق المحيطة بها.
كما حثت في تعليمتها جميع مديري الأشغال العمومية على اتخاذ الإجراءات اللازمة والشروع دون تأخير في عمليات الصيانة لنظام صرف المياه للطرق والطرق السيارة.
وأبرزت الوزارة وفق البيان ذاته، بأن تعليمتها هذه التي أصدرتها أمس، تهدف للتذكير بالأهمية التي يجب إعطاؤها للصيانة العادية لنظام صرف المياه للبنية التحتية للطرق والطرق السيارة بما في ذلك المنشآت الفنية.
وشددت الوزارة على مدراء الأشغال العمومية لمراقبة أنظمة صرف المياه لشبكة الطرق وصيانتها وذلك مع قرب فصل الخريف.
وجاء في تعليمتها “ومع اقتراب موسم العواصف والأمطار الأولى فإن مدراء الأشغال العمومية للولايات مكلفون دون تأخير باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنظيم عملية تفتيش أنظمة صرف المياه لشبكة الطرق والشروع في تنفيذ عمليات الصيانة الدورية”.
وتابعت في السياق ذاته “كما أنهم مطالبون بتحسيس إدارات الجماعات المحلية المسؤولة عن الطرق الحضرية بأهمية هذه العمليات وضمان تقديم المساعدة الفنية اللازمة للتعامل مع حالات اضطراب المرور والإزعاج الناجم عن ركود مياه الأمطار”.
ودعت الوزارة في السياق ذاته، للأخذ بعين الإعتبار خصوصية الطريق السيار “شرق– غرب” بأن يكون هناك إجراء مماثل تضطلع به الجزائرية للطرق السيارة مع إدماج مقاطع منافذ الطريق السيار التي تم وضعها حيز الخدمة.
وأشارت إلى أنه يجب أيضا على مدراء الأشغال العمومية للولايات والمدير العام للجزائرية للطرق السيارة لإرسال تقرير مرحلي قبل تاريخ 1 سبتمبر المقبل، إلى مديرية تسيير وصيانة الطرق المسؤولة عن متابعة هذه العملية.
وشددت على ضرورة إيلاء أهمية كبرى وأولوية لتنفيذ هذه التعليمة ونشرها على نطاق واسع لدى المصالح والأقسام الفرعية لإدارات الأشغال العمومية في الولايات.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super