الجمعة , فبراير 3 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تنظمه "ديوانية الفن" لمدة ثلاثة أشهر:
ثمانية تشكيليين يحتفون بستينية الإستقلال في معرض “مجموعة الصيف”

تنظمه "ديوانية الفن" لمدة ثلاثة أشهر:
ثمانية تشكيليين يحتفون بستينية الإستقلال في معرض “مجموعة الصيف”

يشارك ثمانية تشكيليون جزائريون وعرب في المعرض الجماعي “مجموعة الصيف”، الذي يرتقب أن تنظمه “ديوانية الفن” بالجزائر العاصمة تزامنا واحتفال الجزائر بالذكرى الستين للإستقلال واسترجاع السيادة الوطنية، وذلك خلال الفترة الممتدة من 24 جويلية إلى 24 أكتوبر المقبل، حسب بيان تسلمت “الجزائر” نسخة منه.
ووفق ذات المصدر، فإن هذا المعرض الذي يفتح ذراعيه لاحتضان إبداعات كل من: مجوبي عبد المالك، هلال زبير، علي بوخالفة وكريم سيفاوي من الجزائر، إضافة إلى فنانين عرب: غالب حويلة (لبنان)، محمد العامري (الأردن)، وائل درويش (مصر)، والفنانة الشابة زينب الشيعة منصور من موريتانيا، يعكس بعدا محلّيا وإقليميا ودوليا، من خلال تثمين الأعمال التي تحمل رسالة إنسانية وهوية ثقافية وقيمة فنية، وذلك ما يساعد على نمو وازدهار سوق الفن في الجزائر، الذي تعمل ديوانية الفن جاهدة على وضع لبناته الحقيقية وترسيخ دعائم صحيحة له في كل مشاريعها منذ تأسيسه.
وحسب المنظمين فإن الفنانين المشاركين تجمعهم ألوان الصيف، وتتلاقى نظرتهم إلى الفن بروح المعاصرة، وهو جوهر رسالة الديوانية التي تسعى دائما إلى نشر وترويج الوعي الثقافي وممارسة الفن بكل احترافية.
وتكتسي في هذا المعرض معظم الأعمال المشاركة بعدا صوفيا والفعالية تحاول رصد إلهامات كل فنان- رغم تمايز المشارب والأعمار والتوجهات- لتصنع بهجة وجمالا يحمل رسائل التأمّل والاعتبار.
ودعت الديوانية لكل المهتمين بالفن التشكيلي أن يزور المعرض ويتذوق المعاني الجميلة التي ترسمها مختلف اللوحات التي جادت بها المخيلة الإبداعية الحية للفنانين المتألقين، ما بين روائع الخط العربي المعاصر، والتجريد والرمزية، وبين استثارة دهشة المتلقي بلعبة الفن بمرح الإبداع، والبحث عن ردّة فعل الجمهور بمختلف الخامات والتقنيات، وبين عظمة المعالم أو تجديد الاستلهام من كل تفاصيل الحياة، ندعوكم في الديوانية إلى الصعود معنا إلى التطلّع إلى آفاق جديدة.
و”ديوانية الفن” هو رواق فنون جزائري خاص أسسه التشكيلي حمزة بونوة، تهدف إلى خلق نشاط ثقافي حقيقي في ميدان الفنون البصرية، بإتاحة فرص فعالة للفنان الجزائري للولوج إلى عالم الاحترافية، حيث لا مكان فيه للعشوائية، حيث نظمت سابقا عدة معارض من بينها “بصمة”، “مسارات”، وشاركت في مزادات عالمية من بينها مزاد “الباهي” بقطر.
وتبحث دائما معارضها عن المعنى الأسمى والعميق في الوقت نفسه، فتجعل منه عنوانا وشعارا، سعيا لإيلاف القلوب وتسخير الجهد والمال في خدمة الفن والوطن والأصالة.

صبرينة.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super