الأربعاء , يوليو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / أشغال الجمعية العامة الإنتخابية تجرى اليوم بسيدي موسى:
صادي أمام طريق مفتوح لرئاسة “الفاف”

أشغال الجمعية العامة الإنتخابية تجرى اليوم بسيدي موسى:
صادي أمام طريق مفتوح لرئاسة “الفاف”

تجرى أشغال الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، صباح اليوم الخميس، بالمركز التقني بسيدي موسى بالعاصمة، بداية من الساعة 10:00 صباحا، من أجل تسمية رئيس جديد يخلف المستقيل، جهيد زفيزف، في حين سيكون وليد صادي أمام طريق مفتوحة لتولي هذا المنصب، بما أنه المترشح الوحيد في هذا السباق الإنتخابي.
تقام أشغال الجمعية الإنتخابية، في ظل تواجد المترشح الوحيد، وليد صادي، بعد رفض ملفي مزيان إيغيل وعبد الكريم مدوار، إذ بقي منصب الرئاسة شاغرا منذ منتصف جويلية الماضي، بعد انسحاب جهيد زفيزف عقب فشله في الوصول إلى مقعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وتعتبر انتخابات اليوم، هي الثالثة في ظرف سنتين فقط، وذلك بعد انتخاب شرف الدين عمارة منتصف أفريل 2021 خلفا لخير الدين زطشي، قبل أن يعلن استقالته في مارس 2022 بعد إقصاء المنتخب الوطني من التأهل إلى مونديال قطر، ليتولى جهيد زفيزف المنصب لكنه لم يعمر طويلا ويعلن انسحابه منتصف جويلية الماضي.
ومن المنتظر، أن يتكرر سيناريو الانتخابات الماضية التي جيئت بشرف الدين عمارة وجهيد زفيزف، بسبب تواجد مترشح وحيد لشغل منصب رئاسة مبنى دالي إبراهيم، حيث سيكون وليد صادي دون منافسة في أعقاب رفض ملفي مزيان إيغيل وعبد الكريم مدوار لأسباب مختلفة. إذ يتجه وليد صادي ليكون الرئيس الجديد لـ”الفاف” وهو الثالث في العهدة الأولمبية الحالية التي تنتهي في 2025، وسيمر صادي عبر التزكية على غرار سابقيه شرف الدين عمارة وجهيد زفيزف اللذان ترشحا دون منافسين.
وكانت الجمعية الانتخابية مقررة يوم 4 سبتمبر الحالي، قبل أن يتم ترسميها اليوم، وعلى إثر ذلك تم أيضا تأجيل إيداع ملفات الترشح إلى يوم 27 من أوت الماضي، قبل أن يتقرر تمديد إيداع الملفات “استثنائيا” إلى 5 سبتمبر من أجل فسح المجال للمترشحين، وهم وليد صادي ومزيان إيغيل وعبد الكريم مدوار لاستيفاء ملفاتهم.

عادل.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super