الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / في ظل تراجع مستواه مع مانشستر سيتي:
صحيفة بريطانية تصف محرز بـ”الخاسر الأكبر” هذا الموسم

في ظل تراجع مستواه مع مانشستر سيتي:
صحيفة بريطانية تصف محرز بـ”الخاسر الأكبر” هذا الموسم

يمر الدولي الجزائري رياض محرز، بفترة صعبة مع ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد بدايته البطيئة وتراجع رهيب في مستواه، مقارنة بالمواسم الماضية خاصة الموسم الفارط الذي كان الأفضل بالنسبة لقائد “الخضر”، ما جعله محل انتقاد وكذا خروجه من حسابات المدرب بيب غوارديولا، لتؤكد وسائل الإعلام البريطانية بأنه الخاسر الأكبر في الفريق ببسبب مردوده المتواضع.
وأشارت صحيفة “مانشستر إيفينينغ نيوز” في تقرير لها إلى أن رياض محرز هو أبرز خاسر في موسم مانشستر سيتي حتى الآن، بعد توقف المنافسات في إنجلترا بسبب المشاركة في كأس العالم 2022، وقارنت الصحيفة بين نجاح محرز في إنهاء الموسم الماضي كأفضل هدافي “السيتي” في كل البطولات، بـ24 هدفا، وبين الموسم الحالي.
وكذلك تحدث التقرير عن دور محرز المهم في تأهل “السيتيزنز” لنهائي دوري أبطال أوروبا 2021 بمجموعة أهداف حاسمة، أبرزها 3 أهداف في مباراتي نصف النهائي ضد باريس سان جيرمان الفرنسي، وكيف تحولت الأمور بشكل مغاير في الموسم الحالي.
وأشار التقرير إلى نصيحة بيب غوارديولا مدرب مان سيتي في أكتوبر الماضي للنجم الجزائري بضرورة العودة إلى أفضل أحواله البدنية، مشيرا إلى أن الوضع زاد سوءا لمحرز بعد هذه التصريحات، وشدد على أن هناك عاملا نفسيا يؤثر على محرز ويجعله لا يصل لأفضل مستوياته حتى الآن، حيث ظهر ذلك في إهداره ركلتي جزاء ضد كوبنهاجن الدنمركي وبروسيا دورتموند الألماني في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
ولم يسجل محرز إلا 4 أهداف في كل البطولات هذا الموسم، منها هدف وحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومثله في كأس الرابطة، وثنائية بدوري أبطال أوروبا، وذلك على مدار 17 مباراة، بينما صنع هدفا يتيما.
الخاسر الثاني في موسم مانشستر سيتي الناجح حتى الآن كان سيرجيو غوميز، الظهير الإسباني، الذي يتم إعداده ليكون أحد أسلحة السماوي المستقبلية، وشدد التقرير على أن غوارديولا أخرج اللاعب من حساباته منذ تعرضه للطرد في مواجهة كوبنهاجن في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي.
وأقر اللاعب من جانبه بأنه لم يقدم الأداء المنتظر منه والذي توقعه لنفسه مع مان سيتي حتى الآن، وكان غوميز انضم للسيتي من أندرلخت البلجيكي في صيف 2022 بعقد لأربع سنوات، لكنه لم يشارك إلا في 11 مباراة بإجمالي 485 دقيقة صنع خلالها هدفا.
ونجح مانشستر سيتي في تصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا ليتأهل للدور ثمن النهائي ويضرب موعدا مع لايبزيغ الألماني، بينما على صعيد الدوري الإنجليزي يحل مان سيتي حامل اللقب ثانيا بفارق 5 نقاط عن المتصدر أرسنال بعد 14 مباراة لكل فريق.
كما تنتظر الفريق السماوي مواجهة صعبة في ثمن نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ضد ليفربول في مواجهة نارية ثالثة بينهما خلال الموسم الحالي، بعد الأولى مطلع الموسم على لقب الدرع الخيرية، والثانية في الدوري الإنجليزية، واللتين انتهتا لصالح “الريدز”.
ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super