الأحد , يونيو 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / نصف نهائي كأس الجزائر  شباب بلوزداد – اتحاد الجزائر (اليوم 21:00):
صدام ناري مفتوح على كل الاحتمالات بين بلوزداد و”سوسطارة” 

نصف نهائي كأس الجزائر  شباب بلوزداد – اتحاد الجزائر (اليوم 21:00):
صدام ناري مفتوح على كل الاحتمالات بين بلوزداد و”سوسطارة” 

سيكون ملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي بالعاصمة، مسرحا لقمة كروية واعدة وصدام محلي بين اتحاد الجزائر وشباب بلوزداد واتحاد الجزائر، ضمن الدور نصف النهائي من منافسة كأس الجزائر، بداية من الساعة 21:00 ليلا، في مباراة مفتوحة على الاحتمالات في سباق الظفر بتأشيرة النهائي.

وأفرزت عملية قرعة الدور نصف النهائي من كأس الجمهورية عن مباراة محلية مثيرة، هي رقم 12 بين الناديين في تاريخ “السيدة الكأس”، وبين فريقين اختصاصيين في المنافسة بتتويج كلا منهما بـ8 ألقاب، وسيكون التكهن بنتيجة المباراة صعبا للغاية طالما وأن المواجهات بين الناديين كانت دائما مثيرة ومفتوحة على كل الاحتمالات، ولو أن اتحاد العاصمي يتوفر على تفوق معنوي لا يستهان به كونه فاز على منافسه البلوزدادي في البطولة الوطنية لهذا الموسم (2-1: ذهابا و1-0: إيابا).

وسيكون الصراع على أشده خاصة من جانب أبناء “سوسطارة” الذين سيعملون على التركيز على هذه المسابقة ونسيان أحداث مباراة نصف نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية والمسرحية التي كان بطلها نادي نهضة بركان المغربي، حيث يعول أشبال المدرب الإسباني كارلوس غاريدو، على تقديم كل من لديهم في سبيل حجز بطاقة التأهل إلى المشهد الختامي، وتحقيق اللقب الغائب عن خزائنهم منذ 2013، فالتأهل سيؤثر إيجابيا على تشكيلة الفريق المقبلة على منعرجات صعبة في الفترة المقبلة، لاسيما فيما يتعلق بمنافسة كأس “الكاف” والمعركة القانونية التي دخلها الفريق ضد الاتحادية القارية للعبة لاسترجاع حقوقه.

من جانبه، يسعى شباب بلوزداد، وصيف نهائي كأس الجزائر الموسم الماضي بعد خسارته أمام أولمبي شلف، إلى التتويج بكأس الجمهورية بما أن الفريق أصبحا بعيدا عن المحافظة على لقب البطولة الوطنية المحقق لأربع سنوات متتالية بعدما اقترب مولودية الجزائر من التتويج، إضافة لإقصائه المبكر من دوري أبطال إفريقيا والذي كان هدفا رئيسي للفريق خلال الموسم الحالي.

ومن الناحية التاريخية، فالشباب المتوج بآخر كأس عام 2019 أمام شبيبة بجاية (2-0) يتقدم بمجموع 4 انتصارات مقابل 2 لمنافسه الاتحاد، فيما انتهت خمس مواجهات بالتعادل.

ويجب العودة إلى موسم 2003 حيث جرى آخر لقاء بين الناديين العاصميين بمناسبة نهائي الكأس يوم 12 جولن بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة والذي انتهي بفوز الاتحاد بالهدف الذهبي من توقيع منصف ويشاوي (2-1 بعد الوقت الإضافي).

وعينت لجنة التحكيم التابعة لـ “الفاف”، الحكم الدولي لطفي بكواسة لإدارة المواجهة بين الشباب والاتحاد التي ستجرى على ملعب نيلسون مانديلا، ويساعده كل من عباس أكرم زرهوني وعادل عبان في حين سيتولى الحكم الدولي يوسف قاموح مهمة الحكم الرابع، كما تم تعيين الحكم الدولي مصطفى غربال كذلك لإدارة غرفة حكم الفيديو المساعد بمساعدة أسماء فريال وهاب.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super