الثلاثاء , يونيو 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال أشغال المنتدى الاقتصادي الجزائري - الإيطالي حول آفاق صناعة السيارات:
عون يؤكد عدم وجود أي عوائق تعرقل إنجاز مشروع مصنع السيارات بوهران

خلال أشغال المنتدى الاقتصادي الجزائري - الإيطالي حول آفاق صناعة السيارات:
عون يؤكد عدم وجود أي عوائق تعرقل إنجاز مشروع مصنع السيارات بوهران

أكد وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني، علي عون، عدم وجود أي عراقيل تحول دون مواصلة إنجاز مشروع مصنع السيارات بوهران، المتوقع دخوله حيز الإنتاج نهاية هذا العام.
وقال الوزير في كلمة افتتاحية ألقاها خلال مشاركته رفقة نائب وزير الأعمال وعلامة “صنع في إيطاليا”، فالنتينو فالنتيني، في افتتاح أشغال المنتدى الاقتصادي الجزائري – الإيطالي حول آفاق صناعة السيارات، المنظم من طرف السفارة الجزائرية في إيطاليا، وبالتعاون مع والجمعية الإيطالية لصناعة السيارات “أنفيا”، إن الصداقة التي تجمع الجزائر و ايطاليا عميقة”، لاسيما في شقها السياسي التاريخي وفي جميع المجالات.
وتطرق في هذا السياق، إلى الإمكانيات التي تحوزها الجزائر خاصة فيما تعلق بمجال الاستثمار، وأكد على ضرورة استغلال الإمكانات الهائلة المتاحة في كلتا البلدين لما تتمتع به من ثقة سياسية لإنجاز جميع المشاريع الاستثمارية المسجلة، وذلك باحترام الآجال المحددة مع تطويرها وفقا لما تتطلبه المرحلة القادمة.
وشدد الوزير على عمق العلاقات الاقتصادية التي وصفها بأنها “ستزداد قوة وتطورا بين البلدين لاسيما فيما يخص المشاريع التي تمت المصادقة عليها”، وكذا تطوير المجالات الأخرى، خاصة وأن قطاع الصناعة والإنتاج الصيدلاني مكلف أساسا بمتابعة هذه العلاقة، لا سيما في تجسيد المشاريع المسجلة، خاصة مصنع السيارات المتوقع دخوله حيز الإنتاج نهاية هذا العام، وما يتيحه من توفير قطع الغيار، هذا الأخير الذي يعد أحد الصناعات الناشئة المعول عليها في عملية التصدير إلى السوق الأفريقي.
كما طمأن في هذا الإطار، على عدم وجود أية عراقيل تحول دون مواصلة إنجاز المشروع ومنه تطوير البلدين في مجال التعاون، لاسيما وأن رئيس الجمهورية يسهر ويحث على تجسيد جميع المشاريع المصادق عليها بين البلدين ضمن آجالها المحددة.
هذا وعرف المنتدى حضور كل من والي ولاية وهران، السعيد سعيود، وسفير الجزائر في إيطاليا، عبد الكريم طواهرية، وممثلين عن شركة “ستلانتيس” لصناعة السيارات، وعدة متعاملين اقتصاديين
هذا وكان الوزير قد أجرى محادثات ثنائية مع نائب وزير الأعمال وعلامة “صنع في إيطاليا”، فالنتينو فالنتيني، قبيل الأشغال، وبحضور ممثلين عن شركة “ستلانتيس” لصناعة السيارات، والجمعية الإيطالية لصناعة السيارات “أنفيا”.
وبحث الوزير مع الجانب الإيطالي، خلال هذه المحادثات، التعاون والشراكة الثنائية في المجال الاقتصادي والصناعي بين الجزائر وسبل تعزيزها، لاسيما في مجال المعدات وقطع غيــار السيارات وتوطيــنها في الجزائر.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super