الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / رئيس الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين، طارق بولمرقة، لـ"الجزائر"::
“فضاءات عرض المنتوج الوطني بالخارج تعزز من انتشاره بالأسواق الدولية”

رئيس الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين، طارق بولمرقة، لـ"الجزائر"::
“فضاءات عرض المنتوج الوطني بالخارج تعزز من انتشاره بالأسواق الدولية”

أكد رئيس الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين، طارق بولمرقة، على أهمية تنظيم المعارض الدولية بالجزائر والمشاركة في المعارض بالخارج للتعرف أكثر بالمنتوج والوطني واستحداث فرص أكبر لتصديره، كما اعتبر أن الإجراء المتعلق بخلق فضاءات خاصة بالمنتوج الوطني في العديد من الدول سيعزز من فرص انتشاره في الأسواق الدولية.
وقال بولمرقة في تصريح لـ”الجزائر” إن “الجزائر تمكنت من تطوير العديد من الشعب الصناعية، كما عرف القطاع الفلاحي هو الآخر تطورا، ما يتيح فرصا أكبر نحو تصدير المنتجات الوطنية نحو الخارج، لاسيما منها المنتجات الفلاحية التي تسجل الجزائر فائضا في الإنتاج”.
وأشار المتحدث ذاته، أنه بالإمكان تخصيص نسبة معينة قد لا تتجاوز 10 بالمائة من الإنتاج الفلاحي التي تسجل الجزائر فائض فيه، لتصديره، وهذا ما سيسمح بتواجد المنتوج الوطني في الأسواق الدولية بصفة منتظمة، ويساعد على انتشاره والترويج أكثر له، واعتبر أن هذه النسبة “10 بالمائة هي نسبة معقولة ولن تؤثر على السوق الداخلية”.
وأضاف بولمرقة أن “هناك فرصا كبيرة للمنتوج الوطني لاقتحام الأسواق سواء الإفريقية وحتى الأوروبية والآسياوية، بالنظر لجودته واحترامه لكل المعايير الدولية المعمول بها، ما جعله يحظى بمكانة لا بأس بها في هذه الأسواق، وما يشجع ذلك هي الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة والتي تسهل أمام المصنعين والمنتجين والمصدرين عملهم نحو الأسواق الخارجية”.
من جانب آخر، شدد بولمرقة على ضرورة إعطاء اهتمام بمختلف الصناعات، حتى اليدوية والتقليدية منها، لما لها من مكانة في الأسواق الدولية، حيث قال إنه “مثلا فالمنتجات الأصيلة، التي يدخل في تصنيعها لمسة خاصة من قبل المصنعين، أو تلك المصنعة يدويا، أصبحت اليوم مطلوبة بكثرة في كل أنحاء العالم، سيما في الأسواق الأوروبية، وعليه لا بد من الاستثمار في كل أنواع الصناعات، والحفاظ وتطوير الموجودة”.
وأشار المتحدث ذاته، إلى زيادة اهتمام الجالية الوطنية بالخارج وكذا الجاليات المسلمة بالخارج بالمنتوج الجزائري، وأكد أنه أصبح مطلوبا بشدة، وهذه فرصة بحسبه للرفع من الصادرات نحو البلدان الغربية التي توجد بها أكبر عدد من الجاليات المسلمة.
كما اعتبر رئيس الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين أن “الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، لاسيما في شقه المتعلق بفتح فضاءات عرض للمنتوجات الوطنية في العديد من الدول، سيكون له أثر إيجابي كبير للترويج والتعرف بالمنتوج الجزائري أكثر فأكثر”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super