الأربعاء , يوليو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال استقبال عرقاب الرئيسة المديرة العامة للشركة الإيطالية "زهيرو" :
مباحثات جزائرية-إيطالية في مجال الطاقات المتجددة والكهرباء

خلال استقبال عرقاب الرئيسة المديرة العامة للشركة الإيطالية "زهيرو" :
مباحثات جزائرية-إيطالية في مجال الطاقات المتجددة والكهرباء

تباحث وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أمس الإثنين، بالجزائر”، مع الرئيسة المديرة العامة للشركة الإيطالية المتخصصة في مجال الطاقات المتجددة، “زهيرو” ZHERO”  ألسندرا باسيني، سبل تعزيز التعاون والإستثمار في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة.

وجاء في بيان للوزارة، أن الوزير عرقاب استقبل، أمس الإثنين، بمقر دائرته الوزارية، الرئيسة المديرة العامة للشركة الإيطالية المتخصصة في مجال الطاقات المتجددة، “زهيرو” ZHERO”، ألسندرا باسيني، وتم خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور سفير إيطاليا لدى الجزائر وإطارات من الوزارة، بحث سبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة، على غرار إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الكهروضوئية، والترابط الكهربائي مع إيطاليا، وتطوير الهيدروجين الأخضر والأمونيا.

وفي هذا الصدد، قدم وزير الطاقة والمناجم، لمحة شاملة عن برنامج تطوير الطاقات الجديدة والمتجددة بالجزائر من طرف سونلغاز، والإستراتيجية الوطنية لتطوير الهيدروجين. كما أكد استعداد القطاع لتعزيز التعاون في مجال سياسات الإستثمار في الطاقات المتجددة، وتوفير الأدوات العملية والعلمية وكذا تبادل الخبرات، التكوين والتدريب ونقل التكنولوجيا.

ومن جانبها، قدمت باسيني عرض حول مشروع لتطوير الطاقات المتجددة وإنتاج الكهرباء الخضراء بالجزائر بالإعتماد على التكنولوجيات الحديثة في المجال.

وحسب البيان، اتفق الجانبان في ختام اللقاء، على تكوين فريق عمل مشترك لدراسة جميع جوانب المشروع المُقدم من طرف “زهيرو”.

وأشار البيان إلى أن شركة “زهيرو” الإيطالية تعتبر من رواد الشركات في مجال تقديم الحلول وتطوير مشاريع الطاقات الجديدة والمتجددة وتخزينها، وكذا في مجال الترابط الطاقوي والحد من الانبعاثات وتقليص فاتورة الإنتاج ودعم المحتوى المحلي، باستخدام آخر التكنولوجيات في هذه المجالات.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super