السبت , يوليو 2 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب بيان لوزارة النقل:
منجي يأمر بوضع إطار تنظيمي لتسيير النقل البري

حسب بيان لوزارة النقل:
منجي يأمر بوضع إطار تنظيمي لتسيير النقل البري

أسدى وزير النقل، عبد الله منجي تعليمات إلى مدراء النقل لوضع إطار تنظيمي لتسيير النقل البري يضمن الشفافية والانسجام لكافة الأنشطة والتعاملات مع المواطنين، وذلك بعد تسجيل غياب تقييم علمي وإحصائيات دقيقة للقيمة المضافة التي يقدمها نشاط النقل البري بمختلف أنواعه.
وأوضح بيان لوزارة النقل، أن الوزير منجي ترأس أول أمس، اجتماعا في إطار سلسلة الإجتماعات المبرمجة مع مختلف المديريات على مستوى الوزارة، بحضور إطارات من الوزارة ومديرية النقل عبر الطرق واللوجيستية، قصد الإطلاع على برنامج عمل المديرية وتقييم نشاطاتها ومدى تنفيذ التزاماتها في إطار مخطط عمل الحكومة.
وأضاف البيان أن مدير النقل عبر الطرق واللوجيستية، قدم عرضا تضمن مختلف نشاطات المديرية وبرنامج عملها، ونطاق تدخلها، تطرق من خلاله إلى عدد من الملفات الراهنة، وما تم إنجازه وكذا آفاق ترقية عملها.
في هذا الشأن، أكد الوزير على وجود تفاوت وعدم انسجام ملحوظين في التكفل بمعالجة بعض الأنشطة وإصدار الرخص والإعتمادات اللازمة، الأمر الذي تسبب في تسجيل الكثير من الشكاوى من المتعاملين والمواطنين على حد سواء.
كما نبه الوزير إلى غياب تقييم علمي وإحصائيات دقيقة للقيمة المضافة التي يقدمها نشاط النقل البري بمختلف أنواعه، والتي يمكنها المساهمة في إثراء الناتج الوطني الخام نظرا لحيويتها وبعدها الاقتصادي.
وقد وجه منجي تعليمات تنص على وضع إطار تنظيمي لتسيير النقل البري يضمن الشفافية والانسجام لكافة الأنشطة والتعاملات مع المواطنين، وكذا رقمنة كل الإجراءات المتعلقة بالإعتمادات والتراخيص وتبسيطها ووضع نظام لتتبع انشغالات المواطنين والرد عليها بشكل آني.
وأمر بتحيين النصوص القانونية والتنظيمية ذات الصلة بالنقل البري ووضع جهاز رقابي صارم لمتابعة مدى التزام الناقلين بالشروط المؤطرة لنشاطاتهم ونوعية الخدمات المقدمة، كما ترقية لغة الحوار والإعلام تجاه المتعاملين والمواطنين وتبسيط الإجراءات الإدارية.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super