الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالسعودية: المخرجة الفرانكو جزائرية مايوان تقدم فيلمها “جون دو باري”

مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالسعودية: المخرجة الفرانكو جزائرية مايوان تقدم فيلمها “جون دو باري”

قدمت المخرجة الفرانكو جزائرية مايوان فيلمها “جون دو باري” خلال  فعاليات الطبعة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي بعد افتتاحه لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، وكان العرض بوجودها وبحضور النجم العالمي جوني ديب، بطل الفيلم.

وفي عرض مكتمل العدد يعكس شغف الجمهور الحاضر في المهرجان الذي أصبح واعدا من أهم المواعيد السينمائية في العالم ويستقطب صناع السينما من مختلف أقطار المعمورة بما فيهم نجوم الصف الأول في هوليود، في صورة ويل سميث وجوني ديب وشارون ستون وغيرهم من النجوم. ومن شاشة “المسرح الكبير لوميير” إلى شاشة قاعة فندق “ريتز كارلتون” في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، تواصل المخرجة الجزائرية إثبات علو كعبها تمثيلا وإخراجا أمام الكبير جوني ديب.

ويعدّ “جان دو باري”، الفيلم الروائي السادس للممثلة والمخرجة الفرنسية الجزائرية البالغة 46 سنة، بعد “بوليس” الحائز جائزة لجنة التحكيم عام 2011، و”مون روا” و”آ دي أن” وسواها. ويتناول الفيلم “حياة جانّ دو باري محظية الملك لويس الـ 15 وقصة صعودها وسقوطها”، وتؤدي دورها المخرجة مايوين بنفسها، أما ديب فيجسد شخصية الملك الفرنسي، فيما يشارك في العمل أيضاً الممثلون الفرنسيون بيار ريشار وبنجامان لافيرن وإنديا هير.

ويعود جوني ديب بقوة إلى الساحة السينمائية من خلال هذا الفيلم بعد المواجهة القضائية، التي حظيت باهتمام إعلامي واسع بينه وبين زوجته السابقة أمبر هيرد.

وتعرف الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي مشاركة أكثر من 64 فيلماً متنوعاً، منها 36 فيلماً طويلاً وقصيراً من السعودية، و11 فيلماً ضمن قسم “روائع عربية”، و17 فيلماً ما بين الروائي والوثائقي والتحريك من جميع أنحاء آسيا وأفريقيا والعالم العربي، في مسابقة البحر الأحمر.

 

ق ث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super