الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / انطلاق المهرجان المحلي للمسرح المحترف في طبعته الثالثة عشر الخميس المقبل بولاية سيدي بلعباس

انطلاق المهرجان المحلي للمسرح المحترف في طبعته الثالثة عشر الخميس المقبل بولاية سيدي بلعباس

تنطلق فعاليات المهرجان المحلي للمسرح المحترف بسيدي بلعباس في طبعته الثالثة عشر، يوم الخميس المقبل، وذلك بعد أن تم تعليق هذا الموعد وأحداث ثقافية أخرى، للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني أمام العدوان الصهيوني.

وستشهد ادورة للمهرجان الوطني للمسرح المحترف التي ستستمر أربعة أيام، تنافس عروض مسرحية، من بينها: المسرحيتين الفائزتين بالمهرجانين المحليين في قالمة وبلعباس، والمسرحية المتوّجة بالمهرجان الوطني لمسرح الهواة في مستغانم، والتي عادت إلى مسرحية “شمة دوريجين”. أما المسرحيات العشر المتبقية فهي من إنتاج المسارح الجهوية، لكنها ستمر على لجنة انتقاء.

في السياق، سيشهد المهرجان تكريم أربعة وجوه مسرحية، ويتعلق الأمر بكل من الفنانة سعاد سبكي، والفنان عبد الرحمان إيكاريوان، والممثل عبد الله جلاب، كما سيكرَّم الفنان الراحل سيد أحمد قرزيب، وخصص هذا الحدث الثقافي ورشة تكوينية حول فن التمثيل، يؤطرها المسرحي أحمد بن خال، الذي سيتناول معايير وأسس القرب الجسدي للشخصية.

يذكر أن الفائز في الدورة الثالثة عشر من مهرجان بلعباس المحلي للمسرح المحترف، سيتأهل، مباشرة، للعروض المنافسة للمهرجان الوطني للمسرح المحترف 16، المرتقب أن تجري من 22 إلى 31 ديسمبر الجاري بالمسرح الوطني “محيي الدين بشطارزي” في الجزائر العاصمة.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super