الأربعاء , أبريل 21 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المكلف بالإعلام في حزب جبهة التحرير الوطني، محمد عماري لـ"الجزائر"::
“نحن جاهزون إذا ما قرر الرئيس تنظيم التشريعيات والمحليات في يوم واحد”

المكلف بالإعلام في حزب جبهة التحرير الوطني، محمد عماري لـ"الجزائر"::
“نحن جاهزون إذا ما قرر الرئيس تنظيم التشريعيات والمحليات في يوم واحد”

أكد المكلف بالإعلام في حزب جبهة التحرير الوطني، محمد عماري، أن الحزب جاهز لدخول الاستحقاقات المقبلة، موضحا أنه “إذا قرر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إقامة التشريعيات والمحليات في يوم واحد فالحزب جاهز لها”، كاشفا أن القيادة الجديدة للحزب تعمل على ضخ دماء جديدة وإنعاش للهياكل تحسبا للإستحقاقات القادمة.
وأوضح محمد عماري في تصريح لـ”الجزائر”بخصوص إمكانية التوجه لإجراء الانتخابات التشريعية والمحلية في يوم واحد وفقا لما ذكره رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في تصريح سابق بالقول:” إذا قرر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إقامة التشريعيات والمحليات في يوم واحد فنحن جاهزون لها .. لدينا حزب مليء بالإطارات والمناضلين والكوادر وقاعدة نضالية مهمة ومعتبرة ومليئة بخزان من الإطارات”، مسترسلا: “قادرون على دخول الانتخابات وليس لدينا أي مشكل ونغطي كل البلديات والولايات”.
وأضاف: “الجانب التنظيمي واللوجستيكي للإنتخابات تقدره السلطات العمومية، رئيس الجمهورية هو الذي يقدر هل الدولة بإمكانها تنظيم ثلاثة انتخابات في يوم واحد أم لا، هو من يقرر وليست الأحزاب السياسية”، لافتا: “الأحزاب السياسية تكشف عن جاهزيتها أم عدم جاهزيتها”.
وعن ترتيب بيت “الأفلان” تحسبا للمرحلة المقبلة والتي ستعرف استحقاقات هامة، أفاد محدثنا: “اللقاءات ليست تحسبا للمرحلة المقبلة فحسب بل هي وضع تنظيمي للأمين العالم للحزب الذي وجد وضعا تنظيميا متهلهلا ..الكثير من هياكل الحزب من قسمات ومحافظات تعيش أوضاعا تنظيمية غير مستقرة وغير صحيحة وبها الكثير من الإختلالات، وتم الإعلان عن الشروع في تصحيح هذه الوضعيات التنظيمية”.

ضخ دماء جديدة وإنعاش للهياكل
وأفاد عماري في السياق ذاته “الأمر سمح بضخ دماء جديدة من الشباب والكفاءات، كما سمح بإعادة استرجاع المناضلين الذين غادروا هياكل الحزب في أوقات سابقة، وخلق حيوية وديناميكية على مستوى قسمات الحزب والمحافظات”، وأضاف: “كل هذا الأمر يرمي لعملية إنعاش لهياكل ومؤسسات الحزب تحسبا للإستحقاقات القادمة”.

القوائم الانتخابية
وعن تطهير الحزب من المال الفاسد والشكارة، قال محمد عماري: “الأمين العام للأفلان تحدث عن تطهير القوائم الإنتخابية لأن تهم بيع القوائم وتغول المال الفاسد كان يلاحق الحزب في العملية الإنتخابية”، مشيرا إلى أن “القيادة الجديدة للحزب وعلى رأسها الأمين العام، أبو الفضل بعجي، تعهدت بمحاربة المال الفاسد وقوائمنا في الانتخابات القادمة ستكون نظيفة وحاملة للشباب وأصحاب الكفاءات والمناضلين الحقيقيين، ولا يكون فيها أي فرد به شبهة المال الفاسد..هذا تعهدنا”.
ويشار إلى أن حزب جبهة التحرير الوطني شرع في ترتيب بيته تحسبا للمرحلة المقبلة، والتي ستعرف إجراء انتخابات تشريعية وأخرى محلية ويرجح أن يكون ذلك في نفس اليوم، ويشار إلى أنه أشرف رئيس اللجنة الانتقالية سعد بغيجة، رفقة أعضاء المحافظة، على مستوى القسمة الثانية وباب القنطرة على تنصيب لجان. الإعلام. المرأة. الشباب والطلبة، وذلك خلال الأيام الماضية حيث كانت المناسبة فرصة، أكد فيها رئيس اللجنة الانتقالية على التحضير للاستحقاقات القادمة وضرورة رفع الجميع للتحدي حتى يكون النجاح في هذه الاستحقاقات.
وبدوره أشرف ابراهيم مباركي، رئيس اللجنة الانتقالية لمحافظة خنشلة، مؤخرا بمعية أعضاء اللجنة على لقاء تنظيمي خصص لدراسة الوضعية النظامية لقسمتي ششار وبابار، حيث استمع الحضور لعرض تنظيمي بشرح التعليمات الصادرة عن الأمين العام للحزب ومسؤول قطاع التنظيم ،معرجين على استعراض الوضعية محليا ومستجدات المرحلة وكيفية التعاطي مع حل المشاكل التي مر بها الحزب على مستوى المحافظة وقسماتها، مؤكدين عزمهم على إعادة بناء الثقة ولم الشمل.
خديجة قدوار

عن amine djemili

شاهد أيضاً

المكلف بالإعلام في حزب جبهة التحرير الوطني، محمد عماري لـ"الجزائر"::
“قوائم الحزب للتشريعيات أعدت بنسبة 99 بالمائة على مستوى القواعد”

أكد عضو المكتب السياسي والمكلف بالإعلام في حزب جبهة التحرير الوطني، محمد عماري على أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super