الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / المقاومة تعلن النفير العام وتحشد لـ"جمعة طوفان الأقصى" :
آلة الموت الصهيونية تمارس “إبادة جماعية” في غزة 

المقاومة تعلن النفير العام وتحشد لـ"جمعة طوفان الأقصى" :
آلة الموت الصهيونية تمارس “إبادة جماعية” في غزة 

يواصل الإحتلال الصهيوني عدوانه الغاشم على قطاع غزة المحاصر، لليوم الرابع على التوالي، وقد طالت آلة الموت الصهيونية الإعلاميين الفلسطينيين، حيث ارتقى 7 صحفيين وأصيب أكثر من 10 آخرين بجروح مختلفة، إضافة إلى تضرر مقرات عشرات المؤسسات الإعلامية بشكل كلي وجزئي، وفقا لتقارير ميدانية.

ويتعرض قطاع غزة المحاصر لأعنف قصف على الإطلاق بدبابات وطائرات الاحتلال الصهيوني، أدى إلى استشهاد المئات من الفلسطينيين منهم نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من الصحفيين أثناء تغطيتهم لعمليات القصف الوحشية والهمجية التي نفذها جيش الاحتلال الصهيوني، سعيا من هذا الأخير إلى طمس الحقيقة والتغطية على جرائمه وتغليط الرأي العالم الدولي.

وتواصل الطائرات الحربية للاحتلال الصهيوني، ولليوم الرابع على التوالي، شن المزيد من غاراتها على منازل المواطنين في قطاع غزة، بحيث شنت مئات الغارات أمس، على مؤسسات ومبان ومقرات مختلفة في حي الرمال غرب مدينة غزة، وألحقت دمارا كبيرا بها وسوتها بالأرض.

وكشفت معطيات جديدة، عصر أمس، أن عدد ضحايا الاحتلال الإسرائيلي فاق الألف قتيل، ولا يزال جيش الكيان يئن تحت ضربات موجعة وجهتها مختلف الفصائل الفلسطينية لقوات الاحتلال.

وبحسب تقارير قصفت فصائل المقاومة بئر السبع بدفعة صاروخية، كما أنها نفّذت هجوما صاروخيا على مستوطنة سديروت، وقصفت موقعي “زيكيم” و”رعيم”، كما أعلنت أنها قصفت بالصواريخ حشودا لقوات الإحتلال في مستوطنة ياد مردخاي.

في السياق ذاته، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أمس، النفير العام يوم الجمعة المقبل في “جمعة طوفان الأقصى” في العالم العربي والإسلامي، نصرة للقدس والأقصى وغزة.

وقالت “حماس” في بيان لها: “نشد على أيادي شبابنا الثائرين في عموم الضفة الغربية والقدس المحتلة، للانتفاض والخروج في حشود هادرة، والاشتباك مع جنود الاحتلال في كل مكان”،  تأكيدا على “وحدة المصير والمسار نحو القدس والأقصى وتحريرهما من دنس الاحتلال الفاشي”.

ووجهت الحركة دعوة إلى الأهالي في الداخل المحتل عام 48، قائلة إن “هذا اليوم يومكم لتنفروا وتحتشدوا وترابطوا في المسجد الأقصى المبارك، ولتتوحدوا مع أبناء شعبكم في غزة والضفة”.

وأضاف البيان أن “المقاومة الفلسطينية، وفي مقدّمتها كتائب عزّ الدين القسّام، تسطر أروع صور ملاحم البطولة والفداء ضد الاحتلال الإسرائيلي، دفاعا عن الأرض والقدس والمسجد الأقصى المبارك، وذودا عن كرامة المرابطات من حرائر فلسطين، وانتصارا لأسرانا الأحرار وأسيراتنا الماجدات، نيابة عن الأمَّة قاطبة”.

ودعت أحرار العالم إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته، قائلةً إن يوم الجمعة، هو يوم لحشد التأييد والدعم والمشاركة.

كما دعت الحركة جماهير الأمة العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني في كل مكان وفي مخيمات اللجوء والشتات، إلى “الزحف نحو حدود فلسطين في حشود ضخمة، من أجل إعلان التضامن مع فلسطين والقدس والأقصى، ومن حالت دونهم الجغرافيا فليحتشدوا في أقرب نقطة نحو القدس المحتلة”.

الخارجية الفلسطينية تدين قطع الاحتلال الصهيوني للإحتياجات الأساسية عن قطاع غزة

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أمس الثلاثاء، قطع الاحتلال الصهيوني للاحتياجات الأساسية عن قطاع غزة المحاصر، بغطاء من أطراف دولية، مشددة على أن الأمر يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي والإنساني واتفاقيات جنيف، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت الوكالة، أن الخارجية الفلسطينية، نددت، في بيان لها، بقرار الاحتلال الصهيوني المتعلق بقطع الاحتياجات الأساسية للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر ومنع وصولها إليهم، بما في ذلك المياه والكهرباء والمواد الغذائية والطبية والوقود، مشددة على أن الأمر انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني.

وفي السياق، طالبت مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، والأطراف كافة، بـ”تحمل مسؤولياتها” في وقف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني فورا، ورفع جميع أشكال العقوبات الجماعية وتأمين وصول الاحتياجات الأساسية إليه في قطاع غزة، والضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

ودعت منظمة الصحة العالمية إلى فتح ممر إنساني إلى غزة لإدخال الإمدادات الطبية، في ضوء تواصل العدوان الصهيوني على القطاع لليوم الرابع على التوالي، مخلفا 788 شهيدا ونحو 4100 مصاب ودمارا غير مسبوق في البنية التحتية والمباني السكنية.

وقال الناطق باسم منظمة الصحة العالمية، طارق ياساريفيتش – خلال إحاطة صحفية من جنيف – “إن فتح ممر إنساني أمر ضروري لتوفير الإمدادات الطبية الأساسية للسكان”.

وأضاف أن “المنظمة تجري محادثات مع مختلف الشركاء في محاولة لإيجاد طريقة لإدخال المساعدات الطبية إلى قطاع غزة”.

من جهتها، أشارت منظمة الصحة إلى نفاد الإمدادات الطبية التي كانت مخزنة في غزة، مؤكدة أن 13 هجوما وقع على مرافق صحية في غزة منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع، يوم السبت الماضي.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super