السبت , مايو 11 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المبادرة لقيت استحسانا واسعا من الزوار :
حافلات مكشوفة في جولات سياحية عبر أزقة وشوارع العاصمة  

المبادرة لقيت استحسانا واسعا من الزوار :
حافلات مكشوفة في جولات سياحية عبر أزقة وشوارع العاصمة  

أطلقت المؤسسة العمومية الوطنية للنقل الحضري والشبه حضري لمدينة الجزائر وضواحيها مؤخرا خدمة الجولات السياحية عن طريق الحافلات المكشوفة “سيتي تور” للتعريف بالمعالم التاريخية والثقافية الموجودة بالجزائر العاصمة.

وتسعى المؤسسة من خلال هذه المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها في الجزائر بالسماح للمواطنين باستكشاف العاصمة ومعالمها السياحية على متن حافلة ذات طابقين، مجهزة بشاشة كبيرة ومكبرات صوت، برفقة مرشد سياحي يرتدي الزي التقليدي المحلي الذي يقوم بتزويد الركاب بكافة المعلومات الضرورية باللغة العربية واللغة الانجليزية في حال وجود سياح أجانب.

وتم تحديد سعر التذكرة بـ 450 دج بالنسبة للجولة التي تستغرق ساعتين و600 دج للجولة التي تستغرق أربع ساعات و1000 دج للجولة التي تستغرق ست ساعات، ويشمل هذا السعر المشروبات المقدمة على متن الحافلة.

وفي هذا السياق، كشفت المكلفة بالإعلام على مستوى مؤسسة “ايتواز”، آسيا زايدي، أن “مؤسسة النقل الحضري والشبه حضري، أطلقت مؤخرا 4 حافلات سيتي تور في إطار المساعي الرامية للترويج للسياحة المحلية وتقديم صورة جمالية للعاصمة”.

وأوضحت زايدي في تصريح لـ”الجزائر” أن خدمة “سيتي تور” متاحة لمدة أربعة أيام في الأسبوع وهي الجمعة والسبت والاثنين والثلاثاء، مشيرة إلى أن “الحافلة مزودة بمرشد سياحي مهمته التعريف بالأماكن السياحية والثقافية والتاريخية التي تزخر بها مدينة الجزائر”.

وبالنسبة لرحلات الجمعة، كشفت المتحدثة أنها “تكون بداية من الساعة التاسعة نحو القصبة أين ستكون زيارة في أرجاء القصبة أما للرحلات يوم السبت فالانطلاقة تكون بمحطة أول ماي على الساعة التاسعة صباحا مرورا بحديقة التجارب أين سيكون هناك موقف للركاب والاتجاه نحو الفنون الجميلة تليه جولة في العاصمة لاكتشافها، وبالنسبة إلى يوم الثلاثاء انطلاقا من ساحة أول ماي بداية من الساعة 14:00 إلى غاية الساعة 16:30 مساء نحو كل من متحف باردو ومتحف الهواء الطلق”.

ودعت المتحدثة  ذاتها، الراغبين في الإستعلام والحجز الاتصال على الرقم الهاتفي  الخاصة بالشركة  أو تصفح رابط الصفحة الرسمية لخدمة “سيتي تور”.

وأكدت زايدي أن المبادرة لقيت استحسانا واسعا من طرف الركاب، خاصة وأنها تسهم في التعريف بأهم المناطق السياحية بالجزائر العاصمة مثل القصبة والمساجد والحدائق وغيرها.

فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super